إعلان

النساء أكثر عرضة للإصابة بالوذمة الشحمية

03:01 ص الخميس 27 أكتوبر 2022

الإصابة بالوذمة الشحمية

د ب أ

أوردت مجلة “Woman” النمساوية أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالوذمة الشحمية، مشيرة إلى أن السبب في ذلك عادة ما يكمن في التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ أو الحمل أو مرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس) أو بسبب تناول موانع الحمل الهرمونية، بالإضافة إلى مشاكل الغدة الدرقية.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الوذمة الشحمية هي اضطراب جيني يتعلق بتراكم الدهون وتوزيعها؛ حيث تتكاثر الخلايا الدهنية بشكل لا يمكن السيطرة عليه في الأنسجة الدهنية تحت الجلد، لافتة إلى أن هذا الاضطراب يظهر غالبا في الذراعين والرجلين، بالإضافة إلى الخصر والمقعدة والركبة والكاحل. ويعاني الجلد من عُقيدات ونتوءات وطيّات وبقع زرقاء، بالإضافة إلى الآلام والتورمات.

وأضافت “Woman” أنه يمكن علاج الوذمة الشحمية بواسطة التصريف اللمفاوي اليدوي وارتداء جوارب ضاغطة. وفي الحالات المتقدمة يتم اللجوء إلى الجراحة مثل شفط الدهون؛ حيث يتم إزالة الأنسجة الدهنية المريضة.

ومن المهم أيضا ممارسة الرياضة، لا سيما السباحة؛ نظرا لأن الحركة في الماء لها تأثير مريح على المفاصل، مع اتباع نظام غذائي صحي متوازن يقوم على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ويستغني عن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة.

فيديو قد يعجبك: