إعلان

احذر خسارة الوزن بسرعة.. علامات تكشف فقد عضلات الجسم بدلا من الدهون

02:00 م الجمعة 01 أكتوبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي

يعني فقدان الوزن الصحي التخلص من الدهون الزائدة من الجسم وبناء كتلة العضلات، لكن رحلة التخلص من الكيلوجرامات أكثر تعقيدًا بكثير من مجرد تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وأثناء اتباع هذين العاملين اللذين يعتقد أنهما يحرقان الدهون، يبدأ معظم الناس في فقدان كتلة العضلات، ما قد يؤدي إلى مضاعفات متعلقة بالصحة على المدى الطويل.

فقط عندما نتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا ونمارس الرياضة بشكل غير صحيح، يبدأ جسمنا في فقدان كتلة العضلات، ومع ذلك، ليس من الصعب تحديد ما إذا كنت تفقد الدهون أو كتلة العضلات، بمجرد تحديد العلامات، يمكنك بسهولة إجراء تغييرات في نظامك الغذائي لفقدان الوزن بشكل فعال.

فيما يلي بعض العلامات التي تدل على أنك تفقد كتلة العضلات بدلاً من الدهون، نستعرضها وفقا لما ذكره موقع timesofindia.

- فقدان الوزن بسرعة

خسارة الدهون مهمة تستغرق وقتًا، بينما فقدان كتلة العضلات عملية سهلة، إذا رأيت أن وزنك ينخفض بسرعة، فهذا يعني بوضوح أنك تفقد العضلات بدلاً من الدهون.

- تشعر بالخمول طوال الوقت

إذا كنت تأكل بشكل صحي، وتمارس الرياضة بانتظام، وتنام في الوقت المحدد، وكنت قادرًا على إدارة مستوى التوتر لديك، فلا داعِ للشعور بالخمول، ولكن إذا داهمك الخمول بعد أداء الأنشطة اليومية، فهناك خطأ في روتينك لفقدان الدهون وتحتاج إلى إجراء التعديلات اللازمة.

لا تفقد دهون الجسم

الدافع الرئيسي لأي نظام غذائي فعال لفقدان الدهون هو حرق الدهون، عندما تتبع الروتين ستلاحظ تغييرا في تكوين الدهون في جسمك في غضون شهر، إذا لم تتغير نسبة الدهون في الجسم في شهور، فهذا يشير إلى أنك تفقد كتلة العضلات بدلاً من الدهون.

مزاج سيء

فقدان الكتلة العضلية يعني فقدان الطاقة، والذي بدوره يمكن أن يؤثر على مزاجك بشكل سيء، ستزداد نوبات التقلبات المزاجية والتوتر والتهيج.

أيضا تبدأ في الشعور بالدوار، وهذا لأن دماغنا يخبر كل عضلات الجسم بما يجب القيام به وما لا يفعله، عندما يكون الجسم متعبًا ويكون احتياطي الطاقة منخفضًا، فإن عقلك لن يعمل بكفاءة وسيتوقف مزاجك أيضًا.

فيديو قد يعجبك: