إعلان

ما حقيقة تسبب تناول الموز بالحليب في تكوين حصوات في المثانة؟

12:51 ص الأربعاء 19 ديسمبر 2018

ما حقيقة تسبب الموز بالحليب في تكوين حصوات في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال هذه الأيام "بوست" يحذر من خطورة تناول الموز بالحليب، زاعمًا أنه يساعد على تكوين حصوات اكسلات في المثانة.

وظهر في الصورة المرفقة بـ"البوست" الذي تم مشاركته أكثر من 12 ألف مرة، جسم بُني اللون قيٍل أنه حصوات وجدت في مثانة شخص أربيعيني، لكن ما حقيقة تسبب الموز بالحليب في تلك المشكلة؟.

أكدت العديد من الدراسات فوائد الموز وأيضاً الحليب في تزويد الجسم بالكثير والكثير بالفوائد الصحية، أهمها تدعيم الجسم بالطاقة وبناء العظام، وذكر العديد من المواقع المختصة بالطب، فوائد كلا من الموز والحليب والعصير المكون منهما معًا.

وذكر موقع "ذا هيلث سايت"، المختص بالصحة، أن عصير الموز بالحليب له فوائد كبيرة في محاربة مشاكل العجز الجنسي، حيث أثبتت الدراسات أن عصير الموز باللبن يعمل كمنشط جنسي، كما أنه ينظم إفراز "السيروتونين" أو هرمون السعادة، المسئول عن تحسين الحالة النفسية للإنسان.

استعرض موقع "ديلي ميديكال إنفو"، الطبي، فوائد عديدة للموز، حيث أنه يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويساعد على تحسين المزاج. وتناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية مفيد لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

ويساعد الموز على تخفيف الآلام، ويحتوي على مستويات عالية من الحديد، ويساعد في علاج فقر الدم.

ويساعد عصير الموز بالحليب على تحسين إنتاج البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة الموجودة في القولون. وتعمل هذه البكتيريا على تحسين امتصاص المواد الغذائية مثل الكالسيوم داخل الجسم، وحمايته من الكائنات الدقيقة الضارة والتي تنتشر في الجهاز الهضمي، وفقًا لموقع "ويب طب"، المعني بالصحة.

فيديو قد يعجبك: