إعلان

تعرف على أسباب برودة أطراف الجسم خلال الطقس المعتدل

11:31 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

تعرف على أسباب برودة أطراف الجسم خلال الطقس المعتد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يعاني بعض الأشخاص من الشعور ببرودة في أطرافهم سواء باليدين أو القدمين من وقت إلى أخر وخاصة مع بداية فصل الشتاء والطقس البارد الذي يؤثر على جميع أجزاء الجسد.

يصبح هذا الأمر عرضًا طبيعيًا في حالة برودة الجو، ولكن في حالة شعور الأشخاص بهذه البرودة في الأطراف خلال الطقس المعتدل أو الحار قد يكون ذلك مؤشرًا على الإصابة بإحدى هذه الأمراض.

كشف الخبراء أن برودة الأطراف قد تشير إلى الإصابة بمرض الغدة الدرقية والذي تكون من أعراضه الشعور بالتعب والإرهاق بشكل مستمر بالإضافة إلى البرودة المستمرة لليدان والقدمان.

كما أشار الخبراء إلى أن برودة الأطراف قد تكون علامة على الإصابة بمتلازمة رينود التي يصاحبها ظهور القرح على أصابع القدمين أو اليدين وتصلب الجلد بالإضافة إلى تغيير لونه إلى الأزرق أو الأبيض أو الأحمر.

ونصح الخبراء المرضى اللذين يعانون من الإصابة بهذا المرض بضرورة ارتداء القفازات والجوارب لحمايتهم من البرد بالإضافة إلى المتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

أما عن أسباب برودة الأطراف، هي:

- قصور " ضعف " في الدورة الدموية الطرفية .

- التهابات المفاصل "الروماتيزم " أو الروماتويد .

- الآثار الجانبية لبعض الأدوية .

وفيما يخص شعور الأشخاص كبار السن ببرودة الأطراف، فإن ذلك قد يكون مؤشرًا للإصابة بانسداد أو ضيق الشرايين بماي عرف بمرض الشرايين المحيطية والذي يصيب مرضى السكري والمدخنين بشكل أكبر.

كما أشار الخبراء إلى أن برودة الأطراف سواء كانت قدمين أو يدين قد يكون سببًا في حدوث التشنجات لدى بعض الأشخاص ويرجع ذلك إلى صعوبة وصول الدم إلى أطراف الجسم والشعيرات الدقيقة التي تنتشر في أطرافه.

فيديو قد يعجبك: