إعلان

غسالة الأطباق قد تصيبك بعدوى المسالك البولية

05:40 ص الخميس 18 يناير 2018

غسالة الأطباق قد تصيبك بعدوى المسالك البولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

تحتاج كل سيدة الكثير من الأدوات في مطبخها، وقد تكون أدوات لإعداد الطعام أو إزالة إتساخ الصحون عقب تناول الطعام، ولصعوبة إزالة الدهون اللاصقة بالصحون يلجأ الكثير من السيدات لاستخدام غسالة الأطباق.

طبقًا لما تشير إليه نتائج دراسة أجريت في جامعة ليوبليانا في سلوفانيا ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن غسالة الصحون تحتوى على بكتيريا خطيرة كالأشريكية القولونية "الإي كولاي" ومسببات أخرى قد تؤدي إلى للإصابة بالعدوى، وتشمل عدوى المسالك البولية.

وتشير الدراسة إلى أن ماء الحنفية المستخدم في غسالة الصحون بجانب الطعام الملوث الذى يوضع داخلها، يعتبر كلا منهم السبب وراء نمو البكتيريا والفطريات داخلها.

وخلال الدراسة التي تم نشرها في صحيفة علم الأحياء الدقيقة والبيئة التطبيقية، تم تحليل الحشوة المطاطية داخل 24 غسالة صحون مستخدمة.

وحينها اكتشف الباحثون وجود بكتيريا كالأشريكية التي تشمل سلالات الأشريكية القولونية، والزائفة التي قد تتسبب في إلتهابات الصدر، والراكدة وهى المرتبطة بعدوى المسالك البولية، الجلدية وبطانة القلب الداخلية، بالإضافة إلى أنه دائمًا ما يوجد بها الفطريات.

وربما يهرب الكائن الممرض أو مسبب المرض إلى داخل المنزل عن طريق الهواء الساخن المنبعث من الماكينة عقب الاستخدام. وفي العموم، لا يشكل هذا الكائن خطرا إلا إذا كان هناك خلل بالجهاز المناعي نتيجة لعلاجات كيميائية أو زرع أعضاء.

ومن ثم، يقترح الخبراء التخلص من هذه الماكينة، وبدأ استخدام الإسفنج للتنظيف من جديد. وفي حالة عدم القدرة عن الاستغناء عنها، ينصح الخبراء بتبريدها بعد الاستخدام قبل فتح بابها وتنظيف الحشوة المطاطية عقب كل استخدام من أجل تقليل حجم مخاطر الإصابة بالعدوى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان