للرجال.. 5 أخطاء شائعة ترتكبوها أثناء الحلاقة منها "التعطير"

12:29 ص الأربعاء 25 يوليه 2018
 للرجال.. 5 أخطاء شائعة ترتكبوها أثناء الحلاقة منها "التعطير"

للرجال.. 5 أخطاء شائعة ترتكبها أثناء الحلاقة منها

كتب- هشام عواض:

يقع معظم الرجال في أخطاء أثناء الحلاقة والتي لا تتوقف مثل الحلاقة في الاتجاه الخاطيء لنمو الشعر، بل قد تسبب في بعض الأحيان يالإصابة بأمراض جلدية والتهابات، لذا عليك معرفة الطرق الصحيحة، لتجنب حدوث المشكلات.

وذكر موقع "ديلي ميديال إنفو"، عدة أخطاء شائعة يقوم بها الرجال أثناء الحلاقة، وقد لا يتخيل البعض إنها قد تسبب مشاكل فيها بعض.

1- الحلاقة العكسية

هي الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر، والطريقة الصحيحة هي مع اتجاه نمو الشعر.

فالحلاقة العكسية تسبب التهابات الجلد، كما أنها تسبب نمو الشعر بطريقة أخف عن آخر مرة تمت فيها الحلاقة.

2- الحلاقة والبشرة جافة

هل سمعتم عن ضرورة الحلاقة وبشرتكم مبللة بالماء، الماء يساعد على ترطيب البشرة، فحكة الشفرة، تضر بالجلد، وتسبب الجروح، لذا فإن من المهم للبشرة أن تكون ناعمة ومرنة، لهذا بعض الرجال يفضلون الحلاقة بعد الحمام حتى تكون الحلاقة أفضل لأن البشرة تكون ناعمة والجلد يصبح مرناً، ويمكنكم استعمال الكريمات التي تحدث رغوة لتساعد على ترطيب الجلد.

3- اختيار ماكينة الحلاقة الخاطئة

من أخطاء الحلاقة الشائعة ، فهناك الكثير من الماكينات ولكن هل كلها يناسبك؟ ، فهناك شفرات متعددة من الماكينات، تكثف اللحية، وأخرى تجعلها أخف، وهناك شفرة تجعل الشعر خشنًا ومجعدًا، وأخرى تجعله أنعم، إذاً من المهم بالنسبة إليك اختيار الماكينة حسب الشعر الذي تريده في النهاية.

4- التعطير بعد الحلاقة

لا يخفى عليكَ أن الرجال يحبون تعطير بشرتهم بعد الحلاقة مباشرةً، وهناك الكثير من مستحضرات العطور التي صنعت خصيصًا للتعطير بعد الحلاقة ومنها الغالي والرخيص، ولكن الكثير منها يحتوي على مواد كحولية تسبب حساسية الجلد واحمراره، والبعض يسبب تلف الأنسجة، وهذا لأن مسام الجلد تكون مفتوحة ومعرضة للإصابة، لذا من الممكن استبدال العطور الكحولية بكريمات الترطيب وهي الأفيد لك ولبشرتك فهي ترطب البشرة وتغلق المسام المفتوحة، وتمنحها رائحة جميلة.

5- الإكثار من مرطبات البشرة

عند اختيار الكريمات المرطبة اختر الكريم الذي يناسب بشرتك، ويحتوي على نسبة زيوت أقل ويفضل أن يكون خاليًا تمامًا من الزيوت، حتى لا يسبب لك انسداد المسام، لذا استعمل كريم ترطيب لتجنب جفاف جلدك ولا تكثر منه واستعمله مرة واحدة في اليوم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117156

    عدد المصابين

  • 103082

    عدد المتعافين

  • 6713

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي