إعلان

6 عادات جمالية خاطئة..منها غسل الشعر يومياً

01:12 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

غسل الشعر كثيرًا.. 6عادات جمالية خاطئة .. تجنبوها

كتبت-بسمة أبوطالب:

هناك مجموعة من العادات الجمالية، التي يعتقد كثير من الأشخاص أنه من الأفضل المواظبة عليها، لكن في الحقيقة، هي أمور خاطئة ولابد من الامتناع عن ارتكابها، يعرضها موقع "tabeebi".

1- تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول القهوة

الحمض أو السكر في القهوة، يسبب تآكل الغلاف الخارجي للأسنان وهذه العادة الجمالية قد تضر بطبقة المينا بها، لذلك يجب تجنب تنظيفها بعد تناولها مباشرة، وبدلا من ذلك يمكن استخدام غسول الفم والمياه الفاترة، لتخفيف تأثيراتها الحمضية أو السكرية، والانتظار ساعة على الأقل قبل تنظيفها بالفرشاة.

2-غسل الشعر كثيرًا جدا أو قليلًا جدا

الشامبو يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، فغسله بالشامبو بشكل كبير، يجعله جافًا وهائشًا.

فالشعر الناعم يمكن غسله بالشامبو يوميًا، أما المجعد كل بضعة أيام أو أسبوع.

3-إهمال استخدام بلسم الشعر

وضع كمية قليلة من البلسم على أطراف الشعر في كل غسلة شعر، تحافظ عليه أملس وصحي.

4-تنظيف الأذن باستخدام الأعواد القطنية

من أخطر العادات الجمالية، استخدام الأعواد القطنية لتنظيف الأذن، لأنها قد تعمل على دفع الشمع بشكل أعمق داخلها، ليصل إلى طبلة الأذن، وفي أسوأ الحالات قد تؤدي إلى تلف طبلة الأذن أو عظامهت الصغيرة التي تساعد على السمع.

5-المكوث طويلًا في بخار الماء

الماء الساخن قد يجفف الجلد، وإذا كنت تعاني من الأكزيما فقد يؤدي ذلك إلى التهابها، لذلك يجب تجنب عمل الحمامات الطويلة والساخنة، ويمكن استبدال الساخنة منها، بالدافئة.

6-إزالة الشعر قبل جلسة "الباديكير"

تخجل الأنثى الظهور بساقين مليئتين بالشعر أمام مختصة الأظافر لعمل "الباديكير"، ولكن المسام الصغيرة التي تظهر على الجلد بعد إزالة الشعر مباشرة هي بيئة مثالية للبكتيريا عند وضع القدمين في حمام مائي، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية، لذا ينصح بعدم التخلص من شعر الساقين قبل جلسة تنظيفها بـ24 ساعة على الأقل.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: