إعلان

خل التفاح.. ما العلاقة بينه وبين ردياتير السيارات؟

12:09 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

ردياتير السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

يعد الردياتير عنصرًا أساسيًا بمنظومة تبريد السيارة والتي تقاوم الحرارة الناتجة عن عملية الاحتراق الداخلي بالمحرك وغيرها، ويحتاج الردياتير لعدة صيانات للحفاظ على تقديم أفضل أداء.

ولضمان عمل الردياتير بكفاءة يتم تغيير المياه الخاصة به والتأكد من مستواها بشكل دوري، ولكن مع تراكم الشوائب داخل الردياتير تتكون طبقة من الترسبات والصدأ بداخله، ما يؤثر سلبًا على عملية التبريد ويعرض المحرك لخطر كبير.

أخطاء شائعة تتلف مساعدين سيارتك.. تجنبها

يؤكد بعض خبراء صيانة السيارات أن الخل لديه قدرة عالية على إزالة الصدأ ومن أكثر أنواعه فاعلية في هذه المهمة، خل التفاح، إذ يحقق وفقًا لتجارب متعددة نتائج جيدة جدًا في تنظيف الردياتير.

أكد فني متخصص في صيانة السيارات كفاءة خل التفاح في صيانة الردياتير وتتمثل عملية التنظيف بواسطة خل في تزويد كمية كافية من خل التفاح بفتحة الردياتير حسب مستوى الصدأ وتشغيل المحرك لفترة في حدود نصف ساعة ثم تصفية الخلظ.

وعند عدم اختفاء الصدأ بشكل كافي، يتم تكرار العملية حتى الوصول للنتيجة المطلوبة وبعدها يتم إعادة تزويد المياه الخاصة بالردياتير.

علامات تشير لضرورة تغيير الإطارات... ماذا يحدث إذا تجاهلتها؟

بعد نصف ساعة يتم إطفاء محرك السيارة وتصفية الخل ثم الكشف على حالة الردياتير، إذا تم التخلص من الصدأ يتم تزويد المياه المخصصة للردياتير سواء الخضراء أو الحمراء وتشغيل المحرك من جديد.

كما يمكن باستخدام كمية أقل من الخل عبر خلطه مع المياه الخاصة بالردياتير واستخدام السيارة ثم تصفية الخليط وإعادة تزويد الردياتير بالمياه الخاصة به.

هيونداي أكسنت آر بي.. تشتريها جديدة ولا مستعملة؟

فيديو قد يعجبك: