سعره يتجاوز 8.5 مليون جنيه.. ما قصة أغلى مفتاح سيارة في العالم؟

03:26 م الإثنين 29 مارس 2021

كتب - أيمن صبري:

نشرت مجلة "beautiful life" الإلكترونية تقريرًا مصورًا عن المفتاح (فانتوم) المصنف أغلى مفتاح سيارة في العالم، والذي تنتجه شركة "أوين" الفنلندية المتخصصة في صناعة المقتنيات الفارهة.

وقالت الشركة الفنلندية أن المفاتح "فانتوم" الذي تقدر قيمته منفردًا بنحو 554 ألف دولار أمريكي (ثمانية ملايين و705 ألف جنيه مصري) تقريبًا، يمكن أن يحل مكان جميع المفاتيح القياسية للسيارات الفاخرة في الأسواق.

ووفقًا للشركة المصنعة، فإن ارتفاع سعر المفتاح الأغلى عالميًا، يرجع إلى أنه يحوي على 34 قيراطًا من الألماس الحر بالإضافة إلى قطع من المعادن الأخرى والجلود الخاصة.

ويستغرق صنع مفتاح واحد من "فانتوم" الفاخر الذي يحافظ على مركزه منذ الإعلان عنه في عام 2019 على هامش معرض جنيف الدولي للسيارات، يستغرق ما بين 100 إلى 300 ساعة من العمل اليدوي المتواصل.

وقال المدير التنفيذي لشركة "أوين"، جالماري ماتيلا، إن أصحاب السيارات الفاخرة ليس عليهم بعد الآن استخدام المفتاح القياسي لقيادة سياراتهم المصنوعة حصرياً.

وأضاف ماتيلا في تصريحات صحفية سابقة: "باعتباري من المتحمسين للسيارات، أعتقد أن أفضل السيارات في العالم تستحق أفضل المفاتيح"، في إشارة إلى مفتاح فانتوم الجديد.

يذكر أن بوجاتي تشيرون و عدد من طرازات رولز رويس ولامبورجيني وأستون مارتن وبنتلي وماكلارين ومرسيدس بنز، من السيارات التي يمكن استبدال مفاتيحها بالمفتاح "فانتوم" الأغلى.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
53

إصابات اليوم

5

وفيات اليوم

801

متعافون اليوم

284415

إجمالي الإصابات

16540

إجمالي الوفيات

232060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي