بالصور.. لاند روفر تطلق سيارة مصفحة بالكامل من رينج روفر

04:05 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

(د ب أ):

كشفت شركة لاند روفر عن نسخة مصفحة من سيارتها الفاخرة رينج روفر، والتي تم تصميمها بالكامل لدى قسم (Special Vehicle Operations) التابع للشركة البريطانية العريقة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها المصفحة، التي تحمل الاسم Sentinel، تتمتع بأعلى درجات الحماية ضد الرصاص والعديد من أنواع الهجمات الأخرى، وذلك بفضل درعها القوي والعديد من تقنيات الحماية.

وتعتمد السيارة المصفحة على الموديل رينج روفر Autobiography بقاعدة عجلاته التقليدية، كما أن الموديل المدرع لا يختلف في الكثير من الناحية التصميمية عن الموديل القياسي. وتتمثل حماية الركاب في المقصورة الداخلية المقسمة إلى ستة أجزاء مصنوعة من الصلب شديد الصلابة. ويكتمل هذا الدرع من خلال زجاج متعدد الطبقات ومضاد للرصاص، وهو ما يجعل السيارة تفي بمتطلبات درجة المقاومة VR8.

وأشارت لاند روفر إلى أن سيارتها الجديدة تستطيع مقاومة العديد من الهجمات الخارجية وتحمل 15 كجم من مادة TNT شديدة الانفجار، ورصاص عيار 62ر7 مم.

ومن باقات تجهيزات السلامة، التي تتمتع بها السيارة، نظام إخماد الحريق ونظام الخروج الاضطراري وراء المقاعد الخلفية، والإطارات الخاصة، التي تصلح للسير حتى بعد تفجيرها، ونظام العادم المضاد للهجمات، وبطارية احتياطية وخزان وقود بإغلاق تلقائي.

كما توجد فتحة بعرض 100 مم على الزجاج الجانبي جهة السائق تتيح إمكانية تبادل المستندات، كما تشتمل تجهيزات السيارة على نظام للتحدث مع الأشخاص خارج السيارة. وأشارت لاندر روفر إلى أن سيارتها المصفحة Sentinel يتم انتاجها بحسب الطلب، غير أنها لم تفصح عن سعرها.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12128406

    عدد المصابين

  • 6650675

    عدد المتعافين

  • 551522

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان