إعلان

"سيارة العمر الطويل".. SUV كورية "أتوماتيك" أحبها الملايين

05:42 م الجمعة 12 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يوجد بسوق المستعمل رغم الزيادات المرتفعة للغاية بالآونة الأخيرة سيارات استطاعت أن تحوذ على ثقة زبائن السوق المصري مع سعرها المنخفض مقارنة بالطرازات الزيرو التي أصبحت تقدم فوق النصف مليون جنيه.

استطاعت هيونداي IX 35 التي تنتمي لفئة الـ SUV أن تحوز على شعبية كبيرة في الشارع المصري وبالأخص لدى العائلات التي تميل إلى السيارات المرتفعة ذات مساحات التخزين الواسعة، بينما أصبح شرائها مكسب سواء خلال فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار إعادة بيعها كونها الأكثر اعتمادية وطلبا بسوق المستعمل.

مواصفات هيونداي IX 35 بالسوق المصري:

تأتي IX 35 بنوعين من المحركات الأول 1600 سي سي GDI بتقنية متطورة لحقن الوقود، ويولد قوة 135 حصان مع عزم دوران يبلغ 167 نيوتن/متر.

والثاني محرك VVT سعة 2000 سي سي بقوة 166 حصانا وهو محرك 4 سلندر يحقق استهلاك وقود 9 لتر لكل 100 كم ويولد 197 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تتواجد هيونداى IX 35 موديل 2013 فى سوق المستعمل الإلكتروني بالسوق المحلي بأسعار تتراوح بين 430 إلى 520 ألف جنيه؛ ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

تتميز السيارة بالتسارع الجيد والسحب العالي والمحرك استجابته سلسة وسريعة وسهلة في قيادتها وعجلة القيادة تستجيب بصورة جيدة بجانب أنها سيارة مريحة.

تتميز السيارة أيضا بأن قطع غيارها من بين الأرخص في فئتها بجانب انتشار فروع التوكيل ومراكز الخدمة والصيانة لها لأنها من ضمن سيارات هيونداي التي ينتشر الكثير من مراكز الخدمة لها.

ومن أهم مزايا السيارة ارتفاعها عن الأرض فالخلوص الأرضي يجعلها قادرة على التعامل مع المطبات بصورة جيدة وبدون احتكاك بها، كما أن السيارة ثابتة على مختلف الطرق رغم أنها مرتفعة عن الأرض وهي ثابتة في المنحنيات وعلى السرعات العالية بصورة جيدة.

وحققت السيارة نتائج جيدة في اختبارات التصادم والأمان وهي تأتي بفرامل قوية، كما تتمتع بهيكل قوي وتأتي بفرامل abs وثبات الكتروني ESP ونظام مساعدة الصعود TCS ونظام منع ادارة المحرك ووسائد هوائية للسائق والراكب الامامى مع تواجد كاميرا للرؤية الخلفية.

وتتمتع السيارة بتصميم مميز وعصري وأبعاد كبيرة جعلتها تحصل على اهتمام كبير بين المشترين ولايزال عليها طلب جيد في سوق المستعمل حتى الآن.

اقرأ أيضًا..

3 سيارات سيدان يابانية تبدأ أسعارها من 170 ألف جنيه

4 سيارات زيرو تحمل شعار ميتسوبيشي بمصر.. أرخصهم بـ 445 ألف جنيه

"4 أيام فقط على انتهاء العرض".. اشتري سوزوكي جيمني موديل 2023 برسوم 160 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: