إعلان

باناسونيك تستعد لتعزيز تواجدها في عالم السيارات النظيفة من بوابة أوكلاهوما

04:01 م الإثنين 17 أبريل 2023

باناسونيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

قال مصدر مطلع إن شركة "باناسونيك هولدنجز" تدرس بناء مصنع جديد لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

وإذا تم إضفاء الطابع الرسمي على الخطة، فسيصبح المصنع هو الثالث لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية تفتتحه الشركة اليابانية في الولايات المتحدة بعد نيفادا وكانساس، بحسب وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وتعد باناسونيك موردا رئيسيا لشركة" تسلا"، بفضل التوسع في سوق المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

وقال المصدر المطلع أمس الأحد إن باناسونيك وحكومة ولاية أوكلاهوما الأمريكية أبرمتا عقدا ينص على الشروط التي ستصبح بموجبها شركة الإلكترونيات مؤهلة للحصول على إعانة إذا قامت ببناء مصنع.

وقال مسؤول في باناسونيك "صحيح أننا أبرمنا عقدا، بيد أنه لم يتم تحديد تفاصيل أخرى بعد".

وقال المصدر إن أوكلاهوما ليست سوى واحدة من المواقع المرشحة لإقامة مصنع جديد وإن الاتفاقية لا تضمن أي استثمار من قبل الشركة اليابانية.

وقالت باناسونيك، التي تدير موقع إنتاج البطاريات "جيجا فاكتوري" في ولاية نيفادا الأمريكية بالشراكة مع تسلا، في يوليو الماضي إنها ستستثمر ما يصل إلى نحو 4 مليارات دولار لبناء مصنع آخر في كانساس.

وعلى الرغم من أن مصنع كانساس لم يبدأ التشغيل، تعتزم الشركة زيادة قدرتها الإنتاجية لبطاريات السيارات الكهربائية إلى 150 إلى 200 جيجاوات بحلول السنة المالية 2028، أي ما يعادل ثلاثة إلى أربعة أضعاف قدرتها الإنتاجية الحالية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسارع فيه باناسونيك وغيرها من شركات تصنيع البطاريات لزيادة قدراتها الإنتاجية في أمريكا الشمالية، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على بطاريات السيارات بسرعة مع توسع سوق السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

"وداعا مخالفات المرور".. سيارتان زيرو بمصر مزودتين بأنظمة تجنبك المخالفات

3 سيارات فرنسية "أتوماتيك" تبدأ من 150 ألف جنيه

بعد تخفيض الرسوم بنسبة 70%.. استورد كيا سيراتو 102 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: