إعلان

بعد تخفيض الرسوم بنسبة 70%.. استورد كيا سيراتو 102 ألف جنيه

01:41 م الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

جاء ذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

وتضمنت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. وذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 5 سنوات، وتضمنت التعديلات أيضا مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع.

ويسعي الكثير من المصريين العاملين بالخارج لمعرفة قيمة الودائع الدولارية للسيارات التي يجب على المغترب إيداعها في حالة الاستيراد خاصة بعد التخفيضات الأخيرة ومن بين هذه السيارات؛ كيا سيراتو موديل 2020.

وبحسب التعديلات الجديدة بعد تخفيض رسوم استيراد كيا سيراتو بنسبة 70% للمغترب المصري يصبح حساب القيمة الجمركية والرسوم للفئة الأساسية موديل 2020، 3328 دولار أي ما يعادل 102 ألف جنيه، يستردها المغترب بعد 5 سنوات بالعملة المصرية، وبنفس القيمة وقت الاسترداد.

المواصفات التفصيلية لكيا سيراتو موديل 2020 بمصر:

تعتمد سيراتو على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصانًا ويرتبط بناقل حركة CVT من 6 سرعات والقادر على تقليل استهلاك الوقود بشكل كبير.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.9 لتر- عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 12 ثانية.

أما مواصفات الأمن والسلامة فجاء فى مقدمتها “نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، و توزيع اليكتروني للفرامل EBD، و خاصية منع إدارة المحرك”.

زودت ببعض التجهيزات والكماليات ومنها “جنوط 15 بوصة، ومكيف هواء، وزجاج كهربائي، ومرايات جانبية كهربائية، والنظام الترفيهي مكون من (راديو – مخرج USB- بلوتوث – خاصية التحكم في مستوى الصوت عبر عجلة القيادة ) وغيرها.

حصلت مقصورة سيراتو في جيلها الثالث على تغييرات كبيرة، بداية من المقود الدائري الجديد ومرورًا بالكونسول الوسطي المزود بشاشة نظام ترفيهي 8 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ووصولًا إلى المقاعد المستوحاة من مقاعد السيارات الرياضية الخارقة.

فيديو قد يعجبك: