إعلان

هيونداي توسان مستعملة بـ 500 ألف جنيه.. التفاصيل

03:01 ص الأحد 26 مارس 2023

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - محمود أمين:

يشهد سوق السيارات المصري حالة من التخبط مع بداية الربع الثاني من عام 2022 الجاري، خاصة مع القرارات الاقتصادية التي تنظم عملية استيراد السلع.

ومع عدم توافر السيارات الجديدة بالأسواق انتعش سوق السيارات المستعملة وشهد إقبالاً كبيرًا؛ نقدم خلال هذا التقرير للباحثين عن سيارة SUV مستعملة حديثة نسبياً سيارة هيونداي توسان طراز 2016.

وتتراوح أسعار سيارة هيونداي بين 500 إلى 700 ألف جنيه يحددها فئة السيارة وسنة الصنع والحالة الفنية، المحرك، نستعرض خلال هذا التقرير مواصفات سيارة هيونداي:

محركات وأداء هيونداي توسان 2016

تقدم السيارة الكورية بنسختين من المحركات، الأول رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتتمكن السيارة بهذا المحرك أن تنطلق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 11.6 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تصل 186 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.8 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

أما المحرك الثاني فيأتي بنفس السعه ولكن تم تزويده بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات، لتصل قوته إلى 175 حصان، ليحرك السيارة من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.1 ثانية، ويصل بها إلى سرعه قصوى 200 كيلومتر في الساعة، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود في هذه الفئة 7.5 لتر لكل 100 كيلومتر.

تجهيزات الأمان لهيونداي توسان 2016

زودت توسان بعدد كبير من وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، كما زودت السيارة بكاميرا خلفيه، حساسات ركن خلفية، خاصية مراقبة ضغط الإطاراتTPMS.

ترفيه وكماليات هيونداي توسان 2016

على الجانب الترفيهي داخل مقصورة توسان، زودت السيارة بشاشة تعمل باللمس يمكن التحكم بها وربطها مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Android Auto والآيفون Apple CarPlay ، وزودت بخاصية التوصيل اللاسلكي "بلوتوث"، مدخل USB-AUX، كما زودت السيارة بخاصية المفتاح الذكي لتشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

اقرأ أيضًا:

5 سيارات لعلامة MG بمصر.. الأسعار تبدأ من 555 ألف جنيه

قبل الشراء.. تعرف على أسعار أبرز الـ"موتوسيكلات" الجديدة بمصر

سلي صيامك.. تعلَّم كيفية دهان جنوط سيارتك باستخدام أوراق الكوتشينة (فيديو)

فيديو قد يعجبك: