إعلان

شبيهة بيكانتو.. كيا تكشف عن "راي" 2023 الفيس ليفت

01:36 م الأحد 14 أغسطس 2022

كتب - محمد جمال:

أعلنت كيا عملاق صناعة السيارات فى العالم لأول مرة عن إنتاج سيارتها الميني فان "راي" المستوحاه من أيقونتها "بيكانتو" الهاتشباك الأسع انتشارًا في كوريا الجنوبية.

وعلى الرغم من عمرها القصير إلا أن "راي" حصلت نسخة الفيس ليفت مرتين الأولى فى 2017، والثانية التي كشفت عنها الشركة الكورية قبل أيام قليلة.

تستلهم السيارات الجديدة لـ "راي" ملامحها من بعض السيارات أبرزها كيا بيكانتو، وهيونداي i10، وهيونداي كاسب، مع الاعتماد على لغة التصميم الجديدة للعملاق الكوري.

حصلت الفيس ليفت الجديدة على واجهة أمامية جديدة بمصابيح LED في وضع رأسي متخذة شكل حرف C، ويستقر شعار كيا الجديد في منتصف الشبكة الأمامية، وفي الأسفل تمت إعادة تصميم المصد الأمامي بالكامل واختفت فتحات التهوية.

جاءت النسخة الجديدة من راي بجنوط جديدة، ومصابيح خلفية LED جديدة، فضلا عن تحديث جديد ومختلف للباب الخلفي وكذلك المصد الخلفي الذي تظهر به عواكس أصغر حجمًا.

لم تكشف كيا حتى الآن عن أداء المحرك ولكن من المتوقع أن تستمر بنفس منظومة القوة السابقة والتي تتضمن محرك احتراق داخلي سعته 1.0 لترًا متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، بالإضافة لمحرك كهربائي آخر بقوة 67 حصان ويطارية ليثيوم أيون 16.4 كيلووات/ساعة تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 138 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

لم يخضع التصميم الداخلي على تغييرات واضحة، باستثناء الترقية المهمة على لوحة العدادات والتي تميزت بشاشة ملونة مقاس 4.2 بوصة، وتبدو لوحة القيادة أقل حداثة بكثير من اصدارات كيا الجديدة.

لم تظهر كيا الكثير من مواصفات راي 2023، ومن المتوقع أن يتم الكشف الكامل عنها خلال الأسابيع القادمة.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market