إعلان

فورد فوكاس أرخص سيارة ألمانية الصنع في مصر.. تعرف على أسعارها

01:31 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

شهد السوق المصري تقديم فورد فوكاس بجميع أجيالها منذ بداية سلسلتها في أوائل الألفينيات وصولاً إلى جيلها الرابع الأحدث الذي أتى لأسواقنا العام الماضي.

اشتهرت فوكاس خلال تلك الفترة بتميز تجربة قيادتها وحازت على شعبية مع جيلها الثالث بالأخص الذي حصل على محركات إيكوبوست التربو.

جاءت هذه التقنية في مقدمة انتشار الطرازات ذات الـ3 سلندر ما لفت انتباه العديد بسبب أرقام الأداء التي تخطت بعض السيارات ذات محركات الـ1600 سي سي رغم صغر سعته التي بلغت 1000 سي ببعض الموديلات.

عادت فوكاس الجديدة بمحرك 3 سلندر أيضاً لكن بدون تربو، وتأتي إلينا من ألمانيا، إذا نظرنا على الاختيارات المقدمة حالياً سنجد أنها تمثل أرخص سيارة ألمانية الصنع.

في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعار فورد فوكاس وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

يبلغ طول فوكاس 4.64 متر لنسخة السيدان و4.37 متر للهاتشباك مع 2.70 متر لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.82 متر وارتفاع بين 1.48 متر للسيدان و1.45 للهاتشباك.

منظومة القوة والحركة

حملت فورد فوكاس 1500 سي سي يعمل عبر سحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 120 حصان وعزم 151 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

الأمان

أتت فوكاس قياسياً بـ6 وسائد هوائية وأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع التحكم في الجر TC ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HLA فضلاً عن مراقبة ضغط الإطارات TPMS وفرامل يد كهربائية وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا.

بينما حصلت أعلى فئات فوكاس السيدان على نظام تجنب الاصطدام المامي والمحافظة على الحارة المرورية.

التجهيزات

تضمنت تجهيزات فوكاس القياسية حساسات للإضاءة الهالوجينية الأمامية والخلفية وجنوط قياس 16 بوصة ودعم للقطنية مع شاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي من 6 سماعات فضلاً عن مثبت سرعة وتسخين للمرايا الجانبية.

بينما ظهر بالفئة الثانية تكييف ثنائي المناطق وضم كهربائي للمرايا الجانبية ومفتاح ذكي بالإضافة لحساسات للمطر ومرأة داخلية ذاتية التعتيم، وتحصل فوكاس الهاتشباك على نفس قائمة تجهيزات الفئة الثانية السيدان.

أما الفئة الثالثة فتعتمد على جنوط قياس 17 بوصة وتقدم بمصابيح LED أمامية وخلفية وفتحة سقف بانورامية.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فيوجد بها عدادات رقمية وفرش داخلي بأجزاء من الجلد وخياطات رياضية بجانب نظام صوتي B&O يعمل عبر 10 سماعات ونظام ملاحة وخاصية Head Up Display.

الأسعار

فورد فوكاس تقدم حالياً بسعر رسمي يبدأ من 470 ألف جنيه.

ويرتفع ذلك إلى 500 ألف جنيه بالفئة الثانية.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فتقدم مقابل 535 ألف جنيه.

ويبلغ سعر فوكاس الهاتشباك 490 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً:

على الورق.. مازدا CX-3 تمثل أرخص سيارة يابانية الصنع في مصر

بديلة مرسيدس S-Class الكهربائية تتوفر في مصر.. تعرف على أسعارها

في 7 أيام.. زيادة أسعار 37 سيارة جديدة في مصر

فيديو قد يعجبك: