إعلان

على الورق.. مازدا CX-3 تمثل أرخص سيارة يابانية الصنع في مصر

04:06 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

كتب - أحمد خالد:

تأثر تواجد عدد من طرازات السيارات مع تعثر عمليات الاستيراد، ذلك إثر الأوضاع الاقتصادية الحالية التي تسببت أيضاً في ارتفاع الأسعار باستمرار.

من ضمن العلامات التي اختفت سياراتها مؤخراً عن المعارض هي مازدا، وكانت سياراتها من الاختيارات القليلة المقدمة محلياً التي يتم تصنيعها بالكامل في اليابان.

عرفت السيارات اليابانية منذ سنوات طويلة باعتماديتها وطول عمرها وعملية استخدامها ما جذب إليها عدد من العملاء.

وحتى الآن، تعتبر مازدا CX-3 السيارة الأرخص على مستوى الطرازات المصنعة باليابان؛ في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفاتها وأخر سعر رسمي بيعت به.

الأبعاد

أتت مازدا CX-3 بطول 4.27 متر من ضمنه قاعدة عجلات طولها 2.57 متر بجانب عرض 1.78 وارتفاع قدره 1.53 متر.

منظومة القوة والحركة

انطلقت مازدا CX-3 بمحرك 1500 سي سي موزع على 4 سلندرات يعمل عبر سحب طبيعي للهواء لتوليد 110 حصان من القوة وعزم 144 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب نقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

الأمان

حصلت أرخص سيارة يابانية على أنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع دعم التماسك Traction Control وفرامل يد كهربائية وحساسات ركن خلفية بكاميرا بجانب وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وجانبية وستائرية.

التجهيزات

قدمت CX-3 عبر فئة وحيدة شملت تجهيزاتها شاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية قياسها 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي من 6 سماعات ومثبت سرعة.

أتى ذلك بالإضافة لحساسات للمطر وللإضاءة الـLED الأمامية والخلفية بالإضافة لطي كهربائي للمرايا الجانبية وكسوة جلية لعجلة القيادة وعصا ناقل الحركة وتكييف هواء يدوي بينما اعتمدت السيارة على جنوط قياس 16 بوصة.

الأسعار

قدمت مازدا CX-3 في آخر تواجد لها بسعر رسمي 450 ألف جنيه.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market