إعلان

كروس أوفر من أصل هاتشباك.. تعرف على مميزات وعيوب أوبل كروس لاند

05:06 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

كتب – أحمد خالد:

لا يخفي اتجاه معظم مصنعين السيارات لفئة الكروس أوفر خلال السنوات الأخيرة التي أصبحت جاذبة لأغلب العملاء مؤخراً من الفئات العمرية المختلفة ما مثل فرصة ذهبية للشركات.

استخدمت بعض العلامات مكونات مشتركة مع طرازات هاتشباك في سياراتها الكروس أوفر وذلك فعلت أوبل في سيارتها كروس لاند حيث تعتمد على نفس قاعدة البناء المستخدمة في شقيقتها كورسا وبعض سيارات تحالف ستيلانتس الأخرى مثل بيجو 2008 وستروين c3 إيركروس.

تتوفر بعض السيارات القليلة من كروس لاند في المعارض وفي هذا النقاط التالية نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمام المنافسين.

المميزات

قدمت كروس لاند بباقة متميزة لأنظمة الأمان القياسية التي تشمل 6 وسائد هوائية وأنظمة ESP للتحكم الإلكتروني في الثبات وHSA لدعم التوازن أثناء صعود المنحدرات مع التحذير عند مغادرة الحارة المرورية ومراقبة ضغط الإطارات.

قدمت فئة كروس لاند الثانية بفوانيس أمامية متطورة تدعم خاصية Adaptive forward Lighting حيث تتكيف زاوية الإضاءة حسب الظروف المحيطة لتوفير أكبر مساحة ممكنة للرؤية الليلية.

حصلت الفئة الثانية أيضاً على مقاعد AGR المقدمة من منظمة ألمانية تدعم الحفاظ على صحة الظهر ويوفر ذلك راحة أعلى من الأخر المتوفر قياسياً.

ويأتي ذلك بجانب دعم القطنية الذي يتحكم في سمك المقعد ما يدعم الراحة بشكل فعال أثناء الجلوس لفترات طويلة.

زادت قرابة 50%.. كيف تطورت أسعار 11 سيارة منذ الكشف عنها بمصر؟

العيوب

تعمل كروس لاند بمحرك 3 سلندر والذي يصدر نسبة ضجيج أعلى بشكل بسيط عن ذلك الأصوات التي تصدرها أنواع المحركات الأخرى مثل الـ4 سلندر.

لا تأتي كروس لاند بمرايا جانبية كهربائية الطي في أي من فئاتها ما يعد تجهيزاً قياسياً في العديد من السيارات الأخرى أبرزها أختها غير الشقيقة بيجو 2008.

زودت كروس لاند بنسخة أقل قوة من محرك الـ1200 سي سي المتوفر في كورسا وبيجو 2008 حيث يوفر أداءً أقل من الذي تقدمه تلك السيارات.

ومن التجهيزات التي غابت عن كروس لاند أيضاً تحديد الإشارات المرورية في حين توفره في شقيقتها الأصغر كورسا الهاتشباك، يتمكن هذا التجهيز من تنبيه السائق لسرعة الطريق ويمكن أن يجنبه التجاوز أو المخالفات.

بـ2 مليون جنيه.. أول قرض مخصص لشراء "السيارات الكهربائية" بمصر

السعر والمواصفات

حملت أوبل كروس لاند محرك تربو 3 سلندر سعة 1200 سي سي بقوة 110 حصان وعزم 205 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات لتتسارع العجلات الأمامية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 11.7 ثوان حتى سرعة قصوى 187 كم/س.

تتراوح أسعار أوبل كروس لاند 2023 الرسمية بين 500 ألف جنيه و510 ألف جنيه.

هل تلتقط الرادارات رخص السيارات المنتهية؟ "مصدر بالداخلية يجيب"

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market