إعلان

هل تلتقط الرادارات رخص السيارات المنتهية؟ "مصدر بالداخلية يجيب"

03:15 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

هل تلتقط الرادارات رخص السيارات المنتهية؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي:

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن منظومة الرادارات الحديثة التي تنتشر بأنحاء الجمهورية، دقيقة للغاية ولديها القدرة على رصد العديد من المخالفات المرورية ولا تقتصر على السرعة فقط.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لإحدى شاشات الرادارات تفيد برصد مخالفة سير برخصة منتهية، ما دفع إلى التساؤل عن مدى قدرة تلك الرادارات.

وقال المصدر لـ"مصراوي" إن منظومة الرادارات الجديدة لديها القدرة بالفعل على رصد السيارات منتهية الترخيص، وأنها متطورة للغاية وتقوم بالكشف عن لوحات السيارة فوريًا وبشكل أوتوماتيكي.

وأضاف أن الرادار بمجرد مسح لوحة السيارة، يقوم بالكشف عنها بقاعدة بيانات الإدارة العامة للمرور، ويلتقط كذلك صورة ضوئية للسيارة ويتم تسجيل المخالفات للسيارات غير الملتزمة بشكل فوري.

ويعاقب قانون المرور سائق المركبة بسحب رخص التسيير المنتهية، ويلزم مالك السيارة بالتوجه لوحدة المرور التابع إليها سيارته لإعادة ترخيصها من جديد.

وفي حال انتهاء صلاحية إيصال سحب رخصة التسيير يفرض عليه القانون غرامة مالية من 1000 إلى 2000 جنيه، وفي حال انتهاء رخصة القيادة يعاقب المخالف بغرامة مالية من 1000 إلى 2000 جنيه.

اقرأ أيضًا:

الداخلية تصدر قرارًا يسمح بتحويل سيارات البنزين إلى سيارات كهربائية

في NXM مصر.. شركة تحول "التوك توك" إلى الكهرباء وتكشف الأسعار

إلكترفايد تطلق أول نسخة من نيكست إن موبيليتي للمركبات الكهربائية

فيديو قد يعجبك: