إعلان

بعد إعفائها.. هل يقدم الوكلاء بمصر خدمات ما بعد البيع لسيارات المغتربين؟

01:26 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

هل ستستفيد السيارات المستوردة عبر المقيمين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

وافق مجلس النواب، الثلاثاء، بشكل نهائي على مشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء لاستثناء سيارات المصريين المقيمين بالخارج من الرسوم والضرائب مع إيداع مبلغ مماثل لها بالعملة الأجنبية في حساب تابع لوزارة المالية واستردادها بعد مرور 5 سنوات على تاريخ الإيداع بقيمة معادلة من الجنيه المصري للعملة وقت الاسترداد.

وتضمنت شروط القانون ألا يكون قد مر على سنة صنعها أكثر من 3 سنوات بينما ستتوفر فرصة استيراد سيارة واحدة لكل مواطن يتعدى سنه 16 عاماً وحاصل على إقامة بدولة أجنبية.

تمثل صيانة هذه السيارات علامة استفهام حيث لم تتضح بعد آلية خدمتها محليًا من قبل التوكيلات عند وصولها إلى مصر، خاصةً أن هناك موديلات متعددة لا يتم تقديمها رسمياً بالسوق المحلي، وأخرى قد تختلف مواصفاتها بشكل كبير عن تلك المقدمة محلياً، وفي هذه الحالة يصعب توفر قطع الغيار المناسبة لهذه السيارات.

بعد السماح باستيراد المستعمل.. 5 سيارات في السعودية تبدأ من 133 ألف جنيه

أوضح كريم النجار، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيل علامتي فولكس فاجن وأودي، خلال مؤتمر صحفي خطة الشركة لتقديم باقات لضمان السيارات التي سيتم استقبالها من الخارج وفي الإمكان التعامل معها مقابل مبالغ مالية طبقاً للقانون.

بينما صرح شريف فهيم، مدير تسويق علامة بيجو، في حديث خاص لـ"مصراوي" أن أولوية الصيانة ستكون للسيارات المباعة عبر الوكيل مباشرةً إذ أن هناك عدد كبير في انتظار الحصول على الخدمة يتخطى الكميات التي سيتم استيرادها التي ستكون أقل بشكل ملحوظ حسب توقعاته.

5 سيارات فاخرة مستعملة يمكن استيرادها من الكويت... تعرف على الأسعار

ويشير مصدر آخر لتقديم توكيلات خدمات الصيانة الدورية للسيارات المستوردة شخصياً بنفس الأسعار المقدمة للسيارات المباعة رسمياً للعملاء في مصر بينما تختلف التكاليف في حالة الحاجة لطلب قطعة خاصة للسيارة من الخارج غير تلك المتوفرة للطرازات المقدمة محلياً.

كيف ستسهم سيارات المغتربين في تخفيض الأسعار بمصر؟ "خبير يوضِّح"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان