إعلان

بعد اقترابها من نصف مليون جنيه.. ما أبرز مميزات وعيوب إم جي ZS؟

01:02 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

شهد عام 2019 عودة إم جي ذات الأصل البريطاني للسوق المصري بشكل أقوى وتشكيلة أوسع من السيارات عما وفرته عند تواجدها سابقاً مع وكيلها القديم، وكان من أهم إضافاتها للسوق ZS التي مثلت تواجدها بفئة الكروس أوفر تحت المدمج.

أتت ZS في مقدمة سيارات الشركة الأكثر انتشاراً منذ انطلاقها محلياً حتى الأن ما دفعها للمنافسة بجدارة على أعلى مراكز مبيعات فئتها خلال وقت من الأوقات.

أقر وكيل العلامة عدة زيادات سعرية على الكروس أوفر الصينية مثل ما تم مع مختلف الطرازات خلال الأشهر الماضية لتقترب أعلى فئاتها رسمياً من النصف مليون جنيه.

في التقرير التالي نستعرض أهم مميزات إم جي ZS وعيوبها أمام أبرز منافسيها:

المميزات

تتسع حمولة حقيبة إم جي ZS لـ495 لتر ما يوفر مساحة مناسبة للعائلات حى يقوموا بنقل أغراضهم الكبيرة ويتخطى ذلك الرقم المساحة المتاحة في ستروين C3 إيركروس وشيري تيجو 7.

تتوفر نسخة إم جي ZS الكهربائية في بعض دول أوروبا وقد تم تقييمها بخمسة نجوم في اختبار التصادم Euro NCAP.

مواصفات الأمان القياسية بإم جي ZS تتضمن أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ومراقبة ضغط الإطارات TPMS ودعم الفرامل داخل المنعطفات والتوازن أثناء صعود المرتفعات HHC.

تقدم إم جي ZS باختيارات متعددة لمظهرالفرش الداخلي ولا تتوفر هذه الإمكانية بأغلب المنافسين، الفئة الأولى تاتي بفرش قماشي والثانية تجهز بكسوة جلدية للمقاعد بينما يتداخل الجلد البني مع الرمادي في الفئة الأعلى، يضيف ذلك إحساساً بالجودة داخل المقصورة.

وصل سعرها 650 ألف.. "أوبل موكا" تواجه منافسة قوية مع هذه السيارات

العيوب

محرك إم جي ZS يعمل عبر سحب طبيعي للهواء ما يوفر أداءً أقل من أغلب المنافسين المزودين بمحركات تربو مثل جاك JS4 وشيري تيجو 7 وستروين C3 إيركروس.

تعمل السيارة بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ما يمكن أن يرفع ضجيج المحرك على السرعات العالية في حين تزويد شيري تيجو 7 بناقل حركة ثنائي التعشيق 6 سرعات يخفض عدد دورات المحرك واستهلاك الوقود مع سرعة أعلى في التبديل.

تقدم جميع فئات إم جي بدون فتحة سقف في حين توفر هذا التجهيز قياسياً في جاك JS4 وأعلى فئات شيري تيجو 7.

بينما تحتوي السيارة على حساسات ركن خلفية مع كاميرا بدءاً من فئتها الثانية رغم تجهيز أهم منافسيها بها قياسياً ولا تحتوي الفئة الأعلى على حساسات أمامية مثل ما تحتوي عليه شيري تيجو.

كروس أوفر من أصل هاتشباك.. تعرف على مميزات وعيوب أوبل كروس لاند

الأسعار والمواصفات

زودت إم جي ZS بمحرك 4 سلندر ذو سحب طبيعي للهواء سعة 1500 سي سي بقوة 119 حصان وعزم 150 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات ودفع أمامي للعجلات.

تبدأ أسعار إم جي ZS الرسمية حالياً من 465 ألف جنيه.

الفئة الثانية تقدم بسعر 480 ألف جنيه.

أما الفئة الأعلى تجهيزاً فتأتي مقابل 495 ألف جنيه.

i20 واحدة من سيارات هيونداي القليلة المتوفرة حاليًا بمصر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

فيديو قد يعجبك: