إعلان

أمريكا توافق على إنفاق 15 مليار دولار على محطات الشحن الكهربائية

03:40 م الخميس 12 أغسطس 2021

محطات الشحن الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع ميزانية هائلة بقيمة 1.2 تريليون دولار أمريكي لتجهيز الولايات المتحدة بالبنية التحتية من خلال توفير شبكة شحن للسيارات الكهربائية مع بعض المشاريع التطويرية الأخرى.

وتشمل ميزانية مجلس الشيوخ الأمريكي التي تبلغ حوالي 4.5 تريليون ريال سعودي كذلك بناء طرق وجسور وقضبان للقطارات.

وتخصص الميزانية حوالي 15 مليار دولار أمريكي لإنشاء محطات شحن كهربائية واسعة في مختلف الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى تحويل وسائل النقل العامة إلى الاعتماد على الطاقة الكهربائية بدلاً من الوقود الأحفوري.

ولا يعتبر هذا هو الإنفاق الوحيد الذي تدرس الولايات المتحدة الأمريكية في الموافقة عليه لبناء وتطوير شبكات شحن السيارات الكهربائية، إذ أن الإدارة الأمريكية تدرس بلوغ الميزانية إلى 85 مليار دولار للبنية التحتية الكهربائية.

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطته لدعم السيارات الكهربائية في بلاده خلال السنوات القليلة المقبلة.

وكان بايدن أعلن بأن الإدارة الأمريكية تطمح لأن تصبح الطرازات الكهربائية والهجينة والهيدروجينية تمثل نصف مبيعات السيارات في البلاد مع نهاية العقد الحالي بحلول عام 2030.

وستعمل الإدارة الأمريكية بقيادة جو بايدن خلال الفترة المقبلة على إنفاق المزيد من الاستثمار لتجهيز البنية التحتية الكهربائية لتحفيز قطاع الشراء على الإقبال أكثر على الطرازات الكهربائية.

وشهدت قرار جو بايدن ردود أفعال إيجابية من أهم صانعي السيارات في الولايات المتحدة مثل شركة فورد ومجموعة جنرال موتورز وكذلك مجموعة ستيلانتس.

وأصدرت فورد وجنرال موتورز وستيلانتس بيان ثلاثي رحبوا من خلاله بخطة الإدارة الأمريكية لدعم الطرازات الكهربائية خلال العقد الجاري.

وشددت فورد وجنرال موتورز وستيلانتس بأن خطة بايدن لدعم الطرازات الكهربائية سينعكس إيجابياً على خفض الانبعاثات الكربونية الضارة.

ويعتبر خفض الانبعاثات الكربونية الضارة من أهم الأهداف التي اتفق عليها مؤتمر باريس للمناخ لإنقاذ البيئة وكوكب الأرض من الوضع الخطير.

ويطمح بايدن وإدارته في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة من السيارات في الولايات المتحدة بنسبة 60% بحلول عام 2030 مقارنة بالانبعاثات الضارة الصادرة من السيارات المستخدمة في البلاد عام 2020.

اقرأ أيضًا:

هل يمنح التسعير الجيد لـ سوزوكي بالينو الأفضلية أمام هذه السيارات

بعد تقديم موديل 2022.. من ينافس "رينو كادجار" الجديدة بالسوق المصري؟

أرخص 5 سيارات "ملاكي" جديدة موديل 2022 في أغسطس

فيديو قد يعجبك: