إعلان

بالصور.. ارتفاع أسعار فولكس فاجن تيجوان الجديدة في مصر

03:37 م الأربعاء 24 فبراير 2021

كتب - أيمن صبري:

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكيل سيارات فولكس فاجن في مصر، عن زيادة أسعار جميع فئات "فولكس تيجوان" الرياضية متعددة الاستخدامات موديل 2020، بنسب تراوحت بين 10.000 وحتى 15.000 جنيه.

ووفقًا للمعلن من قبل الوكيل المحلي، أصبح سعر الفئة القياسية من تيجوان 570.000 جنيه بدلًا من 559.900 جنيه، بينما ارتفع سعر الفئة R-Line إلى 645.000 جنيه مقابل 629.900 جنيه سابقًا.

فولكس فاجن تيجوان 2021 مزودة بمحرك TSI المعزز بشاحن تيربو سعة 1400 سي سي، بقوة ١٥٠ حصانًا، مع عزم دوران أقصى ٢٥٠ نيوتن متر، يرتبط يناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات، ينقل قوة المحرك إلي العجلات الأمامية.

وبفضل المحرك تتمكن سيارة فولكس فاجن الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة خلال 9.2 ثانية، وتتمكن من بلوغ سرعة قصوى ٢٢٢ كيلومتر في الساعة، وتستهلك "تيجوان" في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

الجيل الجديد من تيجوان أصبح أكثر ديناميكية وعصرية على صعيد الشكل الخارج، كما بات يحمل مقومات سيارات الـSUV العائلية والعملية، بالإضافة إلى رفع معدل أداء محركها القوي.

يبلغ الطول الإجمالي لتيجوان ٤٤٨٦ ملم، في حين يبلغ العرض العام ١٨٣٩ ملم، أما الارتفاع فيصل ١٦٦٤ ملم، في حي أن قاعدة العجلات يبلغ طولها ٢٦٨١ ملم، ما انعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية.

تقف تيجوان على عجلات رياضية قياس 17 - 18 بوصة، وتتسع مساحة التخزين الخلفية (الشنطة) إلى ٦١٥ لترًا، مع إمكانية زيادتها لتصل إلى ١٦٦٥ لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

زودت بمرايا جانبية يمكن التحكم بها كهربائيًا وكاميرا للرؤية الخلفية، مخرج توصيل USB، نظام الدخول بدون مفتاح، فتحة سقف زجاجية بانوراميه، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية التي يمكن التحكم بها كهربائيًا، حساسات ركن أمامية وخلفية لفتح صندوق الأمتعة دون استخدام اليدين، مثبت للسرعة.

وتمتلك تيجوان الجديدة مجموعة كبيرة من عوامل الأمان في مقدمتها، وسائد وستائر هوائية، نظام الفرامل المانعة الانغلاق (ABS)،ومانع انزلاق العجلات (ASR)، إضافة إلى الترس التفاضلي الإلكتروني (EDL) ونظام التحكّم في عزم جر المحرك (EDTC).​

فيديو قد يعجبك: