إعلان

"النقل الأمريكية" تعتزم مراجعة معايير الأمان والسلامة في السيارات بعد زيادة حوادث الطرق

12:39 م الخميس 13 أغسطس 2020

مراجعة معايير الأمان والسلامة في السيارات بعد زياد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن - (د ب أ):

أعلن مكتب المفتش العام بوزارة النقل الأمريكية اعتزامه مراجعة تنفيذ معايير الأمان والسلامة في السيارات بالولايات المتحدة، بعد أن وصل إجمالي عدد ضحايا حوادث المرور في البلاد إلى أكثر من 36 ألف قتيل خلال العام الماضي.

وذكر مكتب المفتش العام لوزارة النقل أنه أطلق عملية مراجعة لجهود الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية لوضع وتطبيق "المعايير الاتحادية للأمان والسلامة في المركبات".

وأضاف أنه في "ضوء أهمية التزام المركبات الجديدة ومكوناتها بالمعايير الاتحادية للسلامة، فإننا أطلقنا مراجعة لجهود الإدارة الوطنية للسلامة المرورية لوضع وتطبيق معايير اتحادية للسلامة في السيارات".

من ناحيتها قالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية إنها "ستعمل مع مكتب المفتش العام لتوفير أي معلومات ذات صلة يطلبها".

كانت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية قد اقترحت في مارس الماضي إدخال تغييرات شاملة على اشتراطات الأمان والسلامة في السيارات بهدف تسريع استخدام السيارات ذاتية القيادة التي لا تحتاج إلى سائق خلف عجلة القيادة.

واقترحت الإدارة إعادة صياغة المادة 11 من معايير السلامة والتي تشترط حاليا وجود أنظمة تحكم يدوي تقليدية لقيادة السيارة، إلى جانب "مراجعة الاشتراطات وإجراءات الاختبار لتضع في الحساب احتمال التخلص من أنظمة التحكم اليدوي في قيادة السيارة".

كما اقترحت الإدارة مراجعة القواعد المتعلقة بحماية الركاب والتحكم في توجيه السيارة ومواد صناعة الزجاج في السيارات وأقفال الأبواب وأنظمة المقاعد وحماية جوانب السيارة ومقاومة السقف للتصادم.

وتتعلق بعض القواعد الجديدة بالسيارات ذاتية القيادة التي ستستخدم في توصيل الطلبات فقط والتي لا تحمل أي ركاب.

فيديو قد يعجبك: