إعلان

خبير يقدم نصائح للمقبلين على شراء "موتور استيراد" لسيارة حديثه

04:49 م الأحد 28 يونيو 2020

صيانة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال المهندس محمد عبد الصمد، خبير صيانة السيارات، إن شراء محرك استيراد لسيارة حديثة يشتمل على بعض المخاطر، إذ من الممكن أن يكون به عيوب يصعب التعرف عليها إلا بعد تركيبه بالسيارة.

وأوضح عبد الصمد في تصريح لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن المحركات الحديثة تحتاج إلى عدد من التوصيلات الكهربائية لتشغيلها، ولذلك لا يمكن تجربة كفاءتها قبل الشراء بعكس محركات السيارات القديمة.

ونصح المقبلين على شراء محرك استيراد لسيارة حديثة بالحصول من البائع على فاتورة ضريبية ولو بمقابل مالي أكبر، مؤكدًا أن الفاتورة تضمن للمشتري حق استبدال أو إرجاع المحرك حال كان به عيوب فنية غير متفق عليها.

وأكد أن الغالبية العظمى من تجار محركات السيارات الاستيراد لم يسبق لهم أن أجروا تجارب تشغيل للمحركات التي يبيعونها نظرًا لصعوبة ذلك، الأمر الذي يجعل شراء هذا النوع من المحركات مجازفة.

وطالب عبد الصمد مالكي السيارات الذين يجرون عمرات لمحركات سياراتهم بالاحتفاظ بالمحركات الأصلية قدر المستطاع حتى وإن تكلف ذلك أكثر من شراء محرك استيراد، معللًا بأن المحرك القديم الأفضل للسيارة كما أن المالك يعلم مدى جودته بعكس المحرك الاستيراد.

فيديو قد يعجبك: