إعلان

رئيس فولكس فاجن: دخول آبل عالم صناعة السيارات تحدٍ كبير

11:38 ص الخميس 24 ديسمبر 2020

فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج- (د ب أ):

أعرب هيربرت ديس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات في أوروبا، عن قلقه من دخول شركات التكنولوجيا العملاقة ذات القدرات المالية الهائلة عالم صناعة السيارات.

وأضاف ديس، إن هذه الشركات ستمثل تحديا أكبر مما تمثله شركات صناعة السيارات التقليدية المنافسة مثل تويوتا موتور كورب اليابانية وجنرال موتورز الأمريكية.

وتابع؛ ديس في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي لينكد ردا على سؤال للصحفيين عن قيام شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل بتطوير سيارة كهربائية "نحن نتطلع إلى منافسين جدد سيسرعون بالتأكيد وتيرة التغيير في صناعتنا ويضيفون مهارات جديدة إليها... القيمة غير المعقولة والوصول غير المحدود للموارد (لدى هذه الشركات) يفرض علينا احترامها".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن مجموعة فولكس فاجن تواجه عامًا حرجًا في 2021 لكي تسرع وتيرة تطوير السيارات الكهربائية بطرح طرز جديدة منها مثل آي.دي 4 المدمجة ونسخة جديدة أوسع من السيارة الرياضية الفارهة بروشه تايكان.

وخلال اجتماع داخلي لفولكس فاجن في الأسبوع الماضي عرض ديس خطة لتعزيز وضع مصنع فولكس فاجن الضخم في مدينة فولفسبورج في مواجهة مصنع تسلا العملاق للسيارات الكهربائية الذي يجري إنشاؤه خارج العاصمة الألمانية برلين.

ومن المنتظر أن يؤدي وجود مصنع تسلا الجديد في مدينة جروينهايد الألمانية إلى اشتداد حدة المنافسة على استقطاب العمال والمهندسين والعملاء بين تسلا وفولكس فاجن في السوق الألمانية.

قال ديس: "لقد قلت ذلك من قبل: الشركة الأكثر قيمة في العالم ستكون مرة أخرى شركة نقل... يمكن أن تكون تيسلا أو آبل أو فولكس فاجن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان