إعلان

بالفيديو.. نتائج اختبار تصادم السيارة HS أحدث سيارات إم جي في مصر

01:12 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أيمن صبري:

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة (Euro NCAP) على موقع تبادل الملفات "يوتيوب"، نتائج اختبارات السيارة HS الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV العائلية المقدمة من إم جي الصينية لصناعة السيارات.

وتعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، والاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم السيارة الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

وبانتهاء الاختبار الذي كان محاوره الأساسية حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، منح (Euro NCAP) السيارة العلامة الكاملة بخمس نجوم.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق من مخاطر الاصطدامات بنسبة 92% والركاب بالمقاعد الخلفية بنسبة 81% والمارة بنسبة 64% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 76%.

تتوفر إم جي HS موديل 2021 في السوق المصري، بمحرك تربو سعة ١٥٠٠ سي سي بقوة ١٦٩ حصان، عزم أقصى ٢٥٠ نيوتن. متر بين ١٧٠٠ و ٤٤٠٠ لفئة بالدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات.

ومن أبرز أنظمة الأمان التي تتوفر بالنسخة المتاحة بمصر من السيارة ٦ وسائد وستائر هوائية، ونظام APS وEBD ومثبت سرعة تكيفي ونظام تحذير للنقاط العمياء، وكاميرا 360 درجة، ونظام ESP وحساسات للمطر.

السيارة تقدم بطول ٤٥٧٤ ملم، وعرض ١٨٧٦ ملم، وارتفاعها الكلي ١٦٨٥ ملم، وقاعدة عجلات ٢٧٢٠ ملم، فيما تتسع مساحة التخزين الخلفية (الشنطة) إلى ٤٦٣ لتر مكعب.

تتميز إم جي HS الجديدة بتصميمها المستوحى من سيارة إم جي X-Motion النموذجية المزودة بشبك تهوية أمامي كبير الحجم ممزوج بقطع من الكروم البارزة، ويتصل شبك التهوية الأمامي بالأضواء الأمامية نهارية هالوجين في الطراز القياسي وLED نهارية أمامية ثنائية اللون تتضمن تسعة مصابيح LED كريستالية لرؤية أفضل.

وبحسب المعلن من قبل شركة المنصور، الوكيل المحلي للعلامة الصينية بمصر، تتوفر السيارة الجديدة لعملاء إم جي بأسعار رسمية 399.990 جنيه للفئة Luxury "Black Interior"، و410.000 جنيه للإصدار "L.F.C Edition" الخاص بنادي ليفربول.

جدير بالذكر أن النسخة التي خضعت لاختبارات السلامة من إم جي HS، مزودة بوسائل الأمان القياسية وفقًا للمعايير الأوروبية، والتي قد تختلف عن المعايير المحددة في مصر ومنطقة الشرق الأوسطة.

فيديو قد يعجبك: