إعلان

كلب لم يمنع هاميلتون من تصدر التجارب الحرة قبل سباق فورمولا-1 البحريني.. ما قصته؟

02:18 م السبت 28 نوفمبر 2020

حلبة صخير لسباقات فورمولا1 - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تصدر البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى البحريني، والمقرر إقامته غد الأحد، في إطار منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على زميله بالفريق فالتيري بوتاس، وماكس فيرستابين.

وسجل هاميلتون دقيقة و29.971 ثانية حول مضمار البحرين الدولي بصخير، والبالغ طوله 5.412 كيلومترا، ليتصدر التجربة الثانية بفارق 0.347 ثانية أمام فيرستابين. فيما جاء بوتاس في المركز الثالث، بعد أن حل ثانيا في التجربة الحرة الأولى.

ويسعى السائق البريطاني للفوز بسباقه الحادي عشر هذا الموسم والـ95 في مسيرته، بعدما توج بلقب العالم للمرة السابعة في تاريخه وعادل الرقم القياسي السابق، خلال سباق الجائزة الكبرى التركي الذي أقيم قبل أسبوعين.

ودخل كلب إلى المضمار مما أجبر التجربة الحرة الثانية على التوقف لوقت قصير وذلك بعد أن تسبب حادث تصادم ألكس ألبون، سائق فريق ريد بول، في تأخير السباق.

وقال سيبستيان فيتيل سائق فيراري، مازحا، وذلك بعد أن احتل المركز الثاني عشر وحل زميله بالفريق تشارلز لوكلير في المركز الرابع عشر :"لو كنت أعلم أن الكلاب مسموح بدخولها، كنت سأجلب الكلب الخاص بي".

وكان من بين الستة الأوائل في هذه التجربة الثنائي سيرجيو بيريز سائق ريسينج بوينت ودانيل ريتشاردو سائق رينو وبيير جاسلي سائق ألفا تاوري.

وتم اختبار هياكل إطارات "بيريلي 2021 خلال التجربتين، ولكن الفرق ستعود للإطارات المعتادة للسباق النهائي.

فيديو قد يعجبك: