إعلان

لو هتشتريها مستعملة.. 8 نصائح للحصول على سيارة جيدة (تعرف عليها)

01:23 م الجمعة 13 نوفمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

الكثير من قائدي السيارات قد يكونو بحاجة إلى تغيير سيارتهم أو شراء سيارة مستعملة وفي هذه الحالة يجب على المشتري أن يأخذ في اعتباره العديد من المعلومات لتكون عملية الشراء ناجحة حيث ينبغى على المشتري مراعاة الآتى عند فحص السيارة:

ملكية السيارة

ينبغي على مشتري السيارة التأكد من مستندات ملكية السيارة، و هذا يشمل التأكد من رخصة السيارة و تاريخ انتهائها و التأكد من تطابق أرقام المحرك و الشاسيه المكتوبة في الرخصة الأرقام المحفورة على المحرك و الشاسيه.

فحص السيارة

فحص جسم السيارة و هو ما يطلق عليه "الصاج" بحيث نتأكد من الحوادث التي من الممكن أن تكون السيارة قد تعرضت لها و ذلك بفحص الأجزاء التي تكون مدهونة بدهان مغاير لدهان المصنع فحصا دقيقا لبيان سبب إعادة الدهان.

تغيير أي جزء من جسم السيارة بجزء آخر جديد.

عداد "كيلو مترات" السيارة

الاطلاع على عداد الكيلومترات الموجود داخل لوحة العدادات “هناك حركة جديدة قد يكون تم فصل العداد فأنتبه”

فحص المحرك

فحص المحرك وذلك عن طريق تشغيله و ملاحظة أي شيء غير طبيعي أو أي صوت غير طبيعى صادر من المحرك مع ملاحظة لون العادم الخارج من الشكمان فاذا كان لون العادم أبيض أو أزرق فاتح فان ذلك يدل على أن المحرك يحتاج الى عمره جزئية أو كلية بمعنى أن المحرك يطلق عليه في هذه الحالة موتور "خفيف".

فحص مكيف السيارة

اذا كانت السيارة تحتوي على تكييف هواء فيجب تجربته وفحصه للوقوف على مدى كفاءته.

فحص البطارية

فحص البطاريه و الإطارات للوقوف على حالتهم حيث أنهم من الأجزاء الحيوية في السيارة و التي تحتاج إلى التغيير من حين لآخر.

قيادة السيارة

يجب تجربة قيادة السيارة لبيان مدى كفاءة نظام التعليق أو ما يطلق عليه العفشه والمساعدين وبيان مدى سهولة نقل الحركة عن طريق الفتيس و أيضا مدى قوة المحرك في التسارع كما ينصح برفع السيارة في أي محطة من محطات الخدمة لفحص شاسيه السيارة من الأسفل.

فيديو قد يعجبك: