إعلان

مسروجة: طفرة بمبيعات السيارات في 2020.. وتخفيضات يناير مستمرة

05:31 م الثلاثاء 14 يناير 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، أن يشهد سوق السيارات المحلي طفرة على مستوى المبيعات خلال العام الجاري.

وقال مسروجة في تصريح لـ"مصراوي" إن حالة الركود التي أصابت سوق السيارات في 2019 لن تتكرر مرة أخرى هذا العام، مضيفًا أن الأسعار ستتحسن بشكل كبير، ما يجعل طلبات الشراء تصل إلى مستوى قياسي بنهاية 2020.

وأوضح أن تخفيضات أسعار بعض السيارات الواردة إلى مصر عبر مصانع الشركات في تركيا ستستمر، مثنيًا على قرار الوكلاء بالتخفيض في اليوم الأول من العام، ذلك بالرغم من أن تأثير الإعفاء الجمركي قد يصل إلى ثلاثة أشهر وهي مدة الدورة الاستيرادية.

ويشهد سوق السيارات منذ مطلع عام 2020 الجاري، حالة من الترقب على خلفية تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ التروكي وفقًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

كانت الأيام الأولى من 2020 شهدت إعلان نحو 10 علامات تجارية عن تخفيض عدد من الطرازات التي تنتمي لعلامات تجارية إيطالية ويابانية وكورية وأمريكية؛ وأكد خبراء أن السبب في انخفاض بعض أسعار السيارات التي لا تتمتع بالإعفاء الجمركي رغبة الوكلاء في الحفاظ على التنافسية وتصريف مخزون 2019.

وأشار مسروجة إلى أن موزعي السيارات القادمة من تركيا قاموا بتعديل قوائم أسعار تلك السيارات، الأمر الذي يفيد بأن التخفيضات مستمرة وليست عروض ترويجية.

ولفت إلى أن سعر صرف الدولار من العوامل الأكثر تأثيرًا والذي تربطه علاقة قوية بصناعة السيارات، مؤكدًا أن استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه سيؤدي لانخفاضات جديدة في أسعار السيارات.

اقرأ أيضًا:

بعد "زيرو جمارك تركي".. أسعار فيات تيبو تتراجع 25 ألف جنيه

أول تخفيضات 2020.. تراجع أسعار "تويوتا كورولا" 19 ألف جنيه

موجة تخفيضات يناير تطال "نيسان سنترا" وتُفقدها 15 ألف جنيه

في يناير.. الأمل تخفض أسعار لادا جرانتا "Facelift" موديل 2020

غبور يخفض أسعار عدد من سيارات هيونداي الجديدة

فيات 500 موديل 2020 تفقد 10 آلاف جنيه من قيمتها في يناير

فيديو قد يعجبك: