إعلان

تجمع بين الجمال و الأداء الخارق.. "فيراري ROMA" تظهر بشكل جديد كليًا

04:37 م الأربعاء 01 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة فيراري الإيطالية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات السوبر رياضية، عن بعض التفاصيل الفنية لطرازها الجديد "ROMA" الذي يجمع بين التفاضيل الجمالية المتقنة والقوة المذهلة والمرونة العالية، وتصنف كونها الأحدث بين 5 نماذج جديدة أنتجتها الشركة خلال عام 2019.

وأضافت الشركة الإيطالية لسيارتها الجديدة بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عدة تقنيات مبتكرة لضمان أعلى مستويات الأداء، مع الحفاظ على نقاء وأصالة التصميم، أبرزها ناقل الحركة جديد الذي يعتمد على ثماني سرعات أصبحت أخف وزناً من الناقل السابق، الذي كان يتكون من سبع سرعات فقط.

كما تخلصت الشركة من كاتم الصوت المزدوج الذي كان يحمله طراز "بورتوفينو" السابق الذي اعتمد عليه تصميم طراز "روما"، بحيث يبدو صوت المحرك أكثر ضخامة.

وتعتبر الشركة السيارة "روما" من نوع "GT" المخصص للرحلات الطويلة، ويضيف مساحة لمقصورة الركاب مع صندوق أمتعة خلفي. وهي ذات جناح خلفي لا يظهر في التصميم العام، ولكنه ينتشر مع تسارع السيارة.

وزوّدت السيارة بمحرك مكون من ثمان أسطوانات V8 وعزم 620 حصان عند 7500 دورة في الدقيقة، ما يجعلها الأقوى ضمن فئتها، ويندرج هذا المحرك ضمن عائلة محركات "فيراري" التي فازت بجائزة أفضل محرك دولي للعام على مدار 4 سنوات متتالية.

ويمتاز محرك روما بنظام إدارة التسارع المتغيّر الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة، وحظيت "فيراري روما" بتركيز دقيق لجهة تعزيز الصوت المهيب لنظام العادم، والذي تم إعادة تصميمه بالكامل، مع إزالة كاتمات الصوت وإدخال صمامات التفافية جديدة.

كما زوّدت السيارة بعلبة تروس جديدة مُدمجة بثمان سرعات مع قابض مزدوج (DCT)، وهي أخف بمقدار 6 كيلوجرامًا عن سابقتها ذات السبع سُرعات، إلى جانب تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات، وتتيح علبة السرعة التبديل بين السرعات بسلاسة ومرونة أكبر، ما يضمن استجابة عالية للسيارة على الطرقات المفتوحة.

فيديو قد يعجبك: