إعلان

بورش تايكان تحصل على لقب أسرع سيارة سيدان كهربائية على نوربرجرنج

02:35 م الخميس 29 أغسطس 2019

بورش تايكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

بعد أن استغرق تطويرها وقتا طويلا نسبيا، جاءت السيارة الكهربائية ذات الأربعة أبواب "تايكان" التي طورتها شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة "بورشه" لتحصد لقب أسرع سيارة سيدان كهربائية على نوربرجرنج.

وفي اختبار السرعة على مضمار مدينة نورنبرج الألمانية الشهيرة أكدت السيارة الجديدة تفوقها في الأداء و أصبحت "تايكان بورشه" أسرع سيارة في هذه الفئة وفقا للتجارب التي أجريت في المضمار، حيث قطعت مسافة المضمار في زمن قدره 7 دقائق و42 ثانية.

وجاءت بورشة متفوقة على منافستها اليابانية "هوندا سيفيك آر" الكهربائية التي قطعت المسافة في زمن قدره 7 دقائق 43.8 ثانية، لكنها كانت أبطأ من السيارة "بي.إم.دبليو إم 5" التي لم تشارك في المنافسة وقطعت المضمار في زمن قدره 7 دقائق 38.9 ثانية.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن أسرع سيارة كهربائية حاليا هي "فولكسفاجن آي.دي آر" والتي قطعت مسافة المضمار في زمن قدره 6 دقائق 5.3 ثانية.

يذكر أن السيارة "بورشه تايكان" 2020 مزودة بمحركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي ليعطيان قوة قدرها 600 حصان، ويمكنها الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال أقل من 3.5 ثانية وفقا للتوقعات.

في الوقت نفسه، فإن السيارة الجديدة تعتمد على نظام تعليق يعمل بالجر الخلفي. ومن المتوقع وصول مدى السيارة إلى أكثر من 300 ميل قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

فيديو قد يعجبك: