إعلان

بعد حادث "لامبورجيني" المأساوي.. ما السيارات السوبر المتاحة في مصر؟

03:29 م الثلاثاء 30 أبريل 2019
بعد حادث "لامبورجيني" المأساوي.. ما السيارات السوبر المتاحة في مصر؟

لامبورجيني هواركان تنقسم إلى نصفين

كتب - محمود أمين:

شهدت مصر منذ أيام قليلة حادث تصادم عنيف على طريق السويس نتج عنه انشطار سيارة لامبورجيني هوراكان سوبر رياضية التي يبلغ متوسط سعرها 390 ألف دولار (6 ملايين و700 ألف جنيه مصري) إلى نصفين.

وتنتمي لامبورجيني هوراكان الإيطالية إلى السيارات السوبر رياضية، وتقدم بمحرك قوي مكون من 10 اسطوانات، سعة 5.2 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، بقوة 602 حصان، وعزم أقصى 560 نيوتن متر، يدفع جميع عجلات السيارة مع إمكانية التحكم في نظام الجر.

وبفضل القوة الهائلة للمحرك تتسارع "هوراكان" من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط، كما يمكنها بلوغ سرعة قصوى 324 كيلومترا في الساعة، وتستهلك في المتوسط 12.3 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتمتلك لامبورجيني أعلى مواصفات الأمان لحماية الركاب في مقدمتها، نظام الفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إليكتروني لقوة الفراملEBD، ونظام وسائد هوائية متطور AABS، ونظام مساعد الفرامل BA، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وخاصية المساعدة في صعود المرتفعات، وحساسات خلفية للركن بالإضافة لكاميرا خلفية، وخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات.

ويرصد التقرير التالي مواصفات وأسعار أبرز السيارات السوبر رياضية الخارقة المتاحة في السوق المصري؛ ويمكن التعرف عليها من خلال الصفحات التالية:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان