تقرير: "رينو" تدرس الاندماج مع "نيسان" وشراء "فيات كرايسلر"

08:15 م الأربعاء 27 مارس 2019
تقرير: "رينو" تدرس الاندماج مع "نيسان" وشراء "فيات كرايسلر"

تحالف رينو نيسان

يوكوهاما - (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة صناعة السيارات الفرنسية "رينو" تدرس استئناف محادثات الاندماج مع حليفتها اليابانية "نيسان موتور" خلال 12 شهرا، ثم الاستحواذ على مجموعة السيارات الإيطالية الأمريكية "فيات كرايسلر أوتومبيلز"، كأحد الأهداف المفضلة للشركة الفرنسية.

وبحسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، فإن هذه الخطة تمثل استراتيجية جديدة للشركة الفرنسية بعد القبض على رئيسها السابق "كارلوس غصن" في اليابان، بتهمة إخفاء جزء من دخله عن السلطات الضريبية في نوفمبر الماضي.

وكانت الشركتان الفرنسية واليابانية قد أعلنتا في وقت سابق أن تركيزهما الأساسي منصب على تفعيل تحالفهما بصيغته الحالية قبل التفكير في تغيير الهيكل الرأسمالي لهذا التحالف.

وأضافت الصحيفة أنه بعد استكمال الاندماج بين "رينو" و"نيسان" ، سيتجه الكيان الجديد إلى صفقة استحواذ محتملة مع "فيات كرايسلر" لتشكيل كيان عملاق يمكنه منافسة الكيانات الأخرى مثل "تويوتا" اليابانية و"جنرال موتورز" الأمريكية و"فولكس فاجن" الألمانية.

ونقلت "فاينانشال تايمز" عن مصدرين مطلعين القول إن "كارلوس غصن" أجرى محادثات بشأن الاستحواذ على "فيات كرايسلر" منذ عدة سنوات، لكن المشروع تعثر بسبب معارضة الحكومة الفرنسية.

إعلان

إعلان

إعلان