إعلان

استطلاع - الألمان غير راضين عن سياسة حظر سيارات الديزل

10:49 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

كشف استطلاع للرأي أن غالبية كبيرة من الألمان غير راضين عن سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرامية إلى حظر سير سيارات الديزل القديمة من السير في المدن التي ترتفع فيها نسبة تلوث الهواء.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 65% من الألمان يرون أن ميركل لا تراعي بالقدر الكافي مصالح أصحاب سيارات الديزل في هذا التوجه.

وذكر 72% من الألمان أنهم لا يثقون في أن الحكومة وقطاع صناعة السيارات توصلا إلى اتفاق يحول دون حظر سيارات الديزل إلى حد كبير.

وكانت ميركل أكدت أمس الاثنين على سياسة حكومتها الرامية إلى منع حظر سير سيارات الديزل القديمة في مدن ألمانية تواجه ارتفاعا في نسبة التلوث في الهواء.

وخلال كلمة لها في ندوة انتخابية في مدينة أورتنبرج لحزبها المسيحي الديمقراطي بولاية هيسن، قالت ميركل مساء أمس: "نحن نرغب في منع حظر السير في كل مكان وسنشرع في اتخاذ الإجراءات الصحيحة في كل مكان".

كانت الفترة الأخيرة قد شهدت تزايد الجدل حول إمكانية حظر سير سيارات الديزل القديمة.

وقالت ميركل إن الحكومة الألمانية على موقفها، الذي يرى بأن الحظر في مدن تشهد تجاوزات قليلة للحدود القصوى للعوادم في الهواء لن يكون متناسبا.

وفي سياق متصل، كشف الاستطلاع أن أكبر مخاوف الألمان في الجدل حول سيارات الديزل هو تراجع جودة الهواء في المدن.

وأظهر الاستطلاع أن 48% من الألمان يرون أن تلوث الهواء بأكاسيد النيتروجين من أكبر المشكلات التي تنشأ من العوادم الكثيفة نسبيا الناجمة عن سيارات الديزل.

ويرى 37% من الألمان أن حظرا محتملا لسير سيارات الديزل في المدن من أكبر المشكلات في هذه القضية، بينما رأى 32% من الألمان أن فقدان قيمة سيارات الديزل القديمة هي المشكلة الأكبر.

وفي المقابل، يرى 17% فقط من الألمان أن فقدان فرص العمل في قطاع صناعة السيارات هي المشكلة الأكبر في هذه القضية، بينما أعرب 6% من الذين شملهم الاستطلاع أنهم لا يرون أي مشكلات في هذه القضية.

كان قد أجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر الجاري 2043 ألمانيا.

فيديو قد يعجبك: