إعلان

بسبب "شرط المحبة" هالة خليل لـ "مصراوي" لجأت لوزيرة الثقافة بعد تعنت الرقابة

05:05 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أكدت المخرجة هالة خليل، لجوءها إلى وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم، لعرض أزمة سيناريو فيلم "شرط المحبة"، بعد رفض الرقابة على المصنفات الفنية، تجديد الموافقة التي سبق وحصلت عليها عام 2018.

المخرجة هالة خليل، في تصريح خاص لـ"مصراوي": "قدمت بالفعل طلبا لعقد جلسة مع وزيرة الثقافة، بعد تعثر محاولات التفاهم مع رئيس جهاز الرقابة على المصنفات د.خالد عبد الجليل، لتجديد الموافقة على السيناريو، الذي سبق ومنحها عام 2018، علما أني قمت بعمل كل التعديلات المطلوبة وكتبت اللجنة المختصة تقريرًا يمنح السيناريو الموافقة، دون إبداء أي ملاحظات، مع الإشادة بكونه يدعم مفهوم المواطنة والتسامح والمحبة بين الأديان".

وتابعت: "أعدت المحاولة للحصول على الموافقة العام الماضي، وفي حضور نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية، مع الدكتور خالد عبدالجليل (رئيس الرقابة)، في محاولة لمعرفة أسباب منع منحي الموافقة، و لم يبدي أي تعاون".

المخرجة هالة خليل، في منشور لها عبر صفحتها في موقع فيسبوك، رصدت تفاصيل الأزمة، وكتبت: "لازالت الرقابة على المصنفات الفنية ترفض تجديد الموافقة على سيناريو فيلم "شرط المحبة"، علمًا بأنها منحتني الموافقة من قبل في عام 2018 ثم قامت بمنحي تجديد الموافقة مرة أخرى في عام ٢٠١٩، إلا أنني فوجئت وأنا أستعد للتصوير أنها ترفض التجديد إلا بعد عمل تعديلات في السيناريو".

و ‏تابعت: "بعد أن قمت بعمل كل التعديلات المطلوبة وكتبت اللجنة المختصة تقريرًا يمنح السيناريو الموافقة، دون إبداء أي ملاحظات، مع الإشادة بكونه يدعم مفهوم المواطنة والتسامح والمحبة بين الأديان، رفض الدكتور خالد عبدالجليل رئيس الرقابة منحي الموافقة، وطلبت منه مناقشتي في أسباب الرفض، لكنه امتنع وأصر على تعطيل الفيلم".

"هالة" ‏أضافت: "مضى على الأمر أكثر من عام، وأنا أنتظر التجديد، وأنتظر منذ 5 أعوام خروج العمل إلى النور، ولن أمل ولن يهزمني اليأس لا لشيء، إلا لحبي وإيماني بهذا العمل، وقناعتي بأنه لن يضيع حق وراءه مطالب ولن يصح إلا الصحيح".

سيناريو "شرط المحبة"، حصل على موافقة وتوقيع د خالد عبد الجليل علي السيناريو بتاريخ 2018/10/22، بالإضافة إلى جوائز عديدة منها، مهرجان القاهرة السينمائي لأفضل سيناريو فيلم عربي لعام 2016، جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عام 2016، ووصل للقائمة القصيرة بمهرجان sundance عام 2016.

المخرجة هالة خليل، قامت بكتابة قصة وسيناريو وحوار مسلسل "أحلام سعيدة"،الذي عرض في رمضان الماضي، وتولى إخراجه المخرج عمرو عرفة، وبطولة يسرا، غادة عادل، مي كساب، وشيماء سيف، وإنتاج شركة "العدل جروب".

فيديو قد يعجبك: