إعلان

تصفيق حار لصناع "السباحتان" بعد عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي

02:00 ص الخميس 17 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عرض فيلم "السباحتان" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وشهد العرض الأول لفيلم "السباحتان" الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية،إشادة الجمهور لصناع العمل بسبب معاناة اللاجئين التي تناولها الفيلم.

وأعربت المخرجة سالي الحسيني عن سعادتها بعرض فيلمها "السباحتان" في مصر، كما روت الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير العمل حتى يخرج للجمهور بهذا الشكل الواقعي.

و تحدثت الفنانة كندا علوش، عن فخرها بتقديم عمل يتحدث عن القضية السورية والمعاناة التي يعيشها اللاجئين خارج أوطانهم، قائلة:" إن سوريا لم تذهب حتى نستطيع استرجاعها مرة أخرى"، وأشادت بأداء الفنان أحمد مالك وإتقانه للهجة السورية.

وتحدث الفنان أحمد مالك، عن مشاركته في الفيلم والصعوبات التي واجهته خلال التصوير، مشيرًا إلي أن العمل كان يمثل تحدٍ كبير بالنسبة له.

وحضر عدد من نجوم الفن عرض فيلم "السباحتان" ضمن فعاليات اليوم الثالث بمهرجان القاهرة السينمائي، وكان من بينهم، آيتن عامر وإيمان العاصي وشادي شامل وإلهام شاهين، وركين سعد، وغيرهم من النجوم.

فيلم السباحتان إنتاج المملكة المتحدة لعام 2022، بالاشتراك مع المنتجين علي جعفر وتيم كولي، والمنتج المنفذ ستيفن دالدري.

وتدور أحداث "السباحتان"، حول سوريا التي مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو، وتنطلق أختان في رحلة خطرة حيث تستغلان مهاراتهما في السباحة.

ويشارك في فيلم "السباحتان" الفنان أحمد مالك، والفنانة السورية كندة علوش، والشقيقتان اللبنانيتان منال ونتالي عيسى، والفلسطيني علي سليمان، بالإضافة إلى الألماني ماتياس شوايغوفار، وعدد آخر من الفنانين.

وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، حتى 22 من شهر نوفمبر الجاري، بعد حفل الافتتاح الذي أقيم مساء الأحد الماضي، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان