إعلان

يسحب ويعتذر.. "المركز الثقافي الألماني بلبنان" يتراجع عن تكريم محمد رمضان

08:26 م الجمعة 27 أغسطس 2021

محمد رمضان

كتب- عبدالفتاح العجمي:

تراجع المركز الثقافي الألماني الدولي بلبنان، عن تكريمه الفنان محمد رمضان، وقرر سحب الشهادات التي منحها إياه.

وأصدر المكتب الإعلامي للمركز الذي يرأسه الدكتور محمود الخطيب، بيان اعتذار للشعب المصري جاء فيه: "إن مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر للشعب المصري حكومة وجيشًا عن تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل".

وأضاف البيان: "لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة، التي ندينها ونشجبها ونستنكرها، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ندين ونستذكر ونشجب".

اختتم البيان: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم من محمد رمضان، مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".

وكان الفنان محمد رمضان، أعلن أمس الخميس، عبر صفحته بموقع "فيسبوك" عن حصوله على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، من نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والسينما بالتعاون مع نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، تحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية.

ونشر رمضان صورًا من التكريم عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، وكتب: "شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين، ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكرًا المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي، ثقة في الله نجاح".

فيديو قد يعجبك: