إعلان

خاص| نجل شقيق بليغ حمدي: "انفصاله عن وردة مكنش هسهس بيطارده.. وأغنية (بودعك) لم تكن لها"

08:12 م الإثنين 22 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قصة حبهما واحدة من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، ربما لأنها مرت بالكثير من المنعطفات والمشاكل، ولم تنته النهاية السعيدة التي يحلم بها الطرفان، ومرت أيامهما ساعة شوق ومحبة وشهر بعاد وخصام، ليتوه الحب كقارب لا يجد شاطئًا يرسو عليه، وتظل حكايتهما ذكريات وغنوة حلوة نرددها إحياءً لسيرتيهما.

قبل "اللقا" بسنوات، شاهدت وردة في مراهقتها فيلم "الوسادة الخالية" وقعت في غرام أغنية "تخونوه" وبحس فني تربت عليه وكان ينمو بداخلها شعرت بقيمة اللحن الذي ملك فؤادها، وتمنت أن تقابل صاحبه، وعندما جاءتها فرصة السفر إلى مصر كان من بين أحلامها أن تلتقي بالملحن بليغ حمدي، هي المطربة الجزائرية وردة التي نحتفل اليوم 22 يوليو بذكرى ميلادها.

وقع بليغ في حب وردة من أول مقابلة، وتمنى أن يجمعهما الرباط المقدس، فذهب لخطبتها لكن رفض والدها وأصر على عودتها للجزائر وزواجها لتبتعد سنوات طويلة عن الغناء وتنجب وداد ورياض، حتى تجدد اللقاء في احتفالية أقيمت بمناسبة عيد الاستقلال في الجزائر وحضرها عدد من الفنانين المصريين وبينهم بليغ حمدي، وقابلتهم وردة وأثناء المقابلة تفجر بداخل الموسيقار الكلمات الأولى من أغنية "العيون السود" وبدأ في تلحينها.

انفصلت وردة عن زوجها وعادت إلى مصر، لتشتعل من جديد المشاعر ويتفقا على الزواج الذي دام ست سنوات تقريبًا، ووقع بعدها الطلاق، وبسؤال "تامر" نجل شقيق بليغ، كيف كان يتحدث عمه عن وردة، قال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "كان بيحبها أوي حقيقي، اختلاف الآراء لا يفسد للود قضية، الجواز عقد مش شرط يكون هو الحب، الجواز اتفاق علاقة فيها حسابات حد أخل ببنود الاتفاق بس الحب كان دايما موجود، وبليغ كان شخصية مرهفة وحساسة أما وردة فكانت شخصية عملية، وده كان سبب في عدم استمرار زواجهما، كل واحد كان تعبيره عن حبه مختلف".

وتابع "مش ممكن بعد عشرين أو 15 سنة يتكلم عنها بالصورة التي يتخيلها البعض، الحكاية تركت في نفسه مرارة لكنها لم تتحول لهسهس يطارده"، لا يعتقد تامر أن عمه كان يقصد عندما صنع أغنية "بودعك" وردة، موضحًا "في اعتقادي دي كان المقصود ببعض كلماته مصر، عندما يقول جرحتني وقتلتني وغفرت لك قسوتك، هي لمصر مش لوردة".

"بودعك" هي أخر أغنية جمعت الثنائي العاشق، بعدما قدما معًا "العيون السود"، "بنلف نلف"، "اشتروني"، "اسمعوني"، "حكايتي مع الزمان"، "حنين"، "ولاد الحلال". "بودعك" كلمات منصور الشادي بمشاركة بليغ، ويقول مقطع بها "وبودعك بصمت مُر أنا ضيف ومَر.. عطشان سقيته محبتك ما أكرهك.. بودعك أنا اسمي صبر أنا رهن أمر ..أنا حب سهران يحرسك بسكتك".

فيديو قد يعجبك: