إعلان

طبيب وبدأ في الإذاعة.. معلومات عن باهر دويدار مؤلف "كلبش"

07:39 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

القاهرة - مصراوي:

يحتفل اليوم السيناريست المصري باهر دويدار بعيد ميلاده الـ46، إذ وُلد في 29 اكتوبر 1973، ونال شهرة واسعة بعد نجاح مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة، التي قام ببطولتها الفنان أمير كرارة، ونرصد لكم في هذا التقرير معلومات عن السيناريست المصري باهر دويدار.

- تخرج باهر دويدار في كلية الطب قصر العيني (جامعة القاهرة).

- كانت بدايته في العمل الفني من خلال اﻹذاعة، إذ ألف المسلسل اﻹذاعي (علشان خاطر مصر) عام 2010، من بطولة حمادة هلال وأحمد السقا.

- في سنة 2012، قدم أول أجزاء مسلسل "حكايات بنات" الذي حقق نجاحا كبيرا، ويتناول العمل حياة 4 فتيات، ملقيًا الضوء على علاقتهن بأسرهن وحياتهن الخاصة وأحلامهن وطموحاتهن العملية والشخصية.

- بعدها ظل 3 سنوات دون يقدم عمل جديد، ليعود بمسلسل "حق ميت" في عام 2015، من بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

- في عام 2016، تعاون مع غادة عادل في مسلسل "الميزان"، من إخراج أحمد خالد موسى، الذي حقق نجاحا متوسطا.

- في عام 2017، قدم أنجح أعماله على الإطلاق، مسلسل "كلبش" الجزء الأول، عن قصة ليوسف حسن يوسف.

- قال الفنان أمير كرارة في حوار تلفزيوني، إن مسلسل "كلبش" عرضه المؤلف باهر دويدار على الفنان حسن الرداد، لكن الأخير تأخر في الرد عليه، فذهب الدور للفنان أمير كرارة، الذي مر بتجربة وصفها بالفاشلة في مسلسل "الطبال".

- قال السيناريست باهر دويدار إنه أشترط كتابة اسم صاحب قصة "كلبش" على تتر الجزء الأول من المسلسل، وإن الخلاف بين المؤلف يوسف حسن يوسف والشركة، مشيرا إلى أنه قدم معالجة جديدة للعمل مختلفة عن التي قدمها يوسف حسن يوسف، وأنه أصر على كتابة أن المسلسل مستوحي من قصة ليوسف حسن يوسف.

- عاد مرة أخرى لتقديم الجزء الثاني والثالث من مسلسل "حكايات بنات" في 2017.

- وقدم الجزء الثاني والثالث من"كلبش" في عام 2017، و2108 على التوالي.

باهر دويدار يتحدث عن كلبش 2

- بعد النجاح الذي حققه الثلاثي (باهر دويدار - مؤلفا) و(بيتر ميمي - مخرجا) و(أمير كرارة - بطلا)، في مسلسل كلبش، قرر الثلاثي التعاون مرة أخرى في مسلسل "الاختيار" عن قصة شهيد الصاعقة العقيد أحمد المنسي، ليعرض في رمضان المقبل.

دويدار يتحدث عن كرارة وبيتر ميمي

- وصف السيناريست باهر دويدار في حوار سابق لـ"مصراوي" مسلسل "الاختيار" بأنه من أصعب المسلسلات التي عمل عليها، مشيرا إلى أن القصة بها جوانب كثيرة شائقة دراميا.

فيديو قد يعجبك: