• الشاعر جمال بخيت لـ"مصراوي": فخور بكتابة أغنية "البنت المليانة".. وأرفض تنمر المجتمع ضدها

    01:00 م الخميس 24 يناير 2019
    الشاعر جمال بخيت لـ"مصراوي": فخور بكتابة أغنية "البنت المليانة".. وأرفض تنمر المجتمع ضدها

    الشاعر جمال بخيت

    كتب- مصطفى حمزة:

    تصوير- أحمد طرانة

    "البنت المليانة، شغلانا وسحرانا"، بتلك الكلمات غير التقليدية، قدم المطرب الشاب مالك، أولى أغانيه من كلمات الشاعر جمال بخيث، الذي يتبناه فنيا بإطار مشروعه الفني الجديد "أغانينا".

    الشاعر جمال بخيت، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن الأغنية وقال: "البنت المليانة فكرة جديدة، لم يقدمها أحد من قبل في تاريخ الغناء، وعلى رغم أن الامتلاء من مواطن الجمال في العالم كله، لم يغني أحد لها، وقدمنا أغاني عن الرشيقة والهيفاء والطويلة".

    وأضاف: "أفتخر بأن أكون صاحب هذة اللقطة أو المبادرة، ولا تتخيل كم الدعوات التي وصلتني من البنات المليانة! عبر صفحتنا على موقع فيس بوك، وخاصة أن المجتمع بالفعل متنمر تجاه البنت المليانة، ودوما تجد من يقول لها (لأ إنتي تخنتي.. لأ إنتي لازم تخسي)".

    وتابع: " الأمر يزداد مع مليارات الجنيهات التي تصرف علي بيزنس الريجيم بالفواكه مثل الموز، أو بالماء، وتصغير الشفايف وغيره، ووصل إلى التشويه لدرجة تثير الدهشة والاستياء، ولهذا عندما كنت رئيسا للتحرير لمجلة صباح الخير، كلفت بعض الزميلات وأعددنا ملفا بعنوان البنت المليانة".

    وقال الشاعر الكبير: " كل ألأغاني التي كتبتها بصمة لا تتكرر، ليس من المعقول أن أعيد كتابة ما قدمته، وستجد هذا مع محمد منير في يا حلوة يا أم الضفاير وهي بصمة، ومع علي الحجار في مرمر زماني ومتغربيناش ولم الشمل وفلسطيني، وكذلك في تعرف تتكلم بلدي وبنعشق الحياة وغيرها".

     

    تقول الأغنية: "البنت المليانة، شغلانا وسحرانا، خطفت مني عيوني وسابتهم سهرانة"، غناء مالك، كلمات الشاعر جمال بخيت، من ألحان خليل مصطفى وتوزيع عادل عايش وهندسة الصوت ياسر أنور، وهى ضمن مجموعة جديدة من الأصوات الشابة التي تبناها بخيت ضمن مشروعه الفني "أغانينا" للدفع بها في الساحة الغنائية الفترة المقبلة.

    مالك

    إعلان

    إعلان

    إعلان