"أنور وليلى" و"غادة والهواري" و"مي وسامي".. نجوم استفادوا فنيًا بعد زواجهم

11:03 م الأربعاء 16 يناير 2019

كتب - بهاء حجازي:

اختار المخرج محمد سامي شقيقته الفنانة الشابة ريم سامي لتقدم دور البطولة إلى جانب زوجته مي عمر في أحدث مسلسلاته "ولد الغلابة"، بطولة النجم أحمد السقا، والذي بدأ تصويره مؤخرًا، في محاولة منه لاعتماد شقيقته كبطلة، بعد أن قدمت دورا صغيرا في مسلسل "للحب فرصة أخيرة" مع داليا البحيري، كما سبق وفعلها مع زوجته في مسلسل "الأسطورة"، لمحمد رمضان بعد أن قدمها لأول مرة في مسلسل "حكاية حياة"، مع غادة عبد الرازق، ثم توالت اللقاءات في "كلام على ورق"، و"تصبح على خير".

دعم المخرجين والمؤلفين لزوجاتهم لم يكن وليد اللحظة، ولكنه ظاهرة تتجدد وتتمدد مع الوقت، وهناك عديد من الحالات، والكثير من النجمات اللاتي استفدن بعد زواجهن، وأزواج استفادوا من نجومية زوجاتهم.

ونرصد لكم في هذا التقرير نجوم استفادوا بعد زواجهم.

محمد سامي - مي عمر

مي وسامي (1)

البداية كانت من مسلسل "حكاية حياة" حين أسند محمد سامي للوجه الشاب مي عمر دور الممرضة ولاء، وبعدها أصبحت مي عمر زوجتها، وأسند إليها الأدوار المهمة في أعماله وصولا للبطولة، فالكثير يتذكر الخلاف الحاد الذي نشب بين محمد سامي من جهة وياسمين رئيس ونسرين أمين من جهة أخرى في مسلسل "الأسطورة"، متهمين إياه بالحذف من أدوارهم وزيادة دور زوجته "مي عمر"، وهي "سجى أو ندى" في "تصبح على خير" مع تامر حسني، محمد سامي يقوم حاليا بالتحضير لمسلسله "ولد الغلابة" مع الفنان أحمد السقا، وتلعب مي عمر دور البطولة في المسلسل.

وائل رمضان - سلاف فواخرجي

وائل وسلاف (2)

عملت الفنانة السورية سولاف فواخرجي مع زوجها المخرج والممثل وائل رمضان في العديد من المسلسلات منها مسلسل "آخر أيام الحب"، ومسلسل "اسأل روحك"، ومسلسل "كليوباترا".

مجدى الهوارى- غادة عادل

الهواري وغادة (2)

المنتج والمخرج مجدي الهواري، دفع بزوجته السابقة غادة عادل في العديد من الأعمال الفنية منها "عبود على الحدود " الذي أنتجه عام 1999، وفيلم "55 إسعاف" عام 2001، الذي شهد أول تجربة إخراجية له، كما أنتجه، وتوالت المشاركة في أعمال "خليج نعمة "، من إنتاجه وإخراجه، وفيلم "الوتر" من إنتاجه وإخراجه، وغيرها من الأعمال الفنية.

أحمد عبد الفتاح - فوزية

فوزية وزوجها (2)

الكاتب والسيناريست أحمد عبد الفتاح، الذي شكل ثنائي مع الفنان مصطفى شعبان، في العديد من الأعمال الفنية، يحرص في كل عمل يألفع على إسناد دور لزوجته الفنانة فوزية، ملكة جمال مصر في عام 2007، شاركت فوزية في 10 أعمال 8 منها من تأليف زوجها السيناريست أحمد عبد الفتاح، كان آخرها مسلسل "بحر" المنتظر عرضه قريبا.

محمد فاضل - فردوس عبد الحميد

محمد فاضل وفردوس (1)

لو بحثت على محرك البحث الشهير جوجل عن فردوس عبد الحميد ستجد محرك البحث من تلقاء نفسه يربط لك بين فردوس عبد الحميد ومحمد فاضل، ولو بحثت عن محمد فاضل سيحولك محرك البحث لنتائج لقائمة طويلة من الأعمال التي جمعت الاثنين، فردوس عبد الحميد عملت مع محمد فاضل في في معظم أعماله التي أخرجها باستثناءات بسيطة، فهي بطلة "أبنائي الأعزاء شكرا- أدهم وزينات وثلاث بنات- وما زال النيل يجري- أنا وأنت وبابا في المشمش- ليل الثعالب- مصر الجديدة- السائرون نياما" وقائمة طويلة من الأعمال لا يتسع المجال لذكرها.

أنور وجدي - ليلى مراد

ليلى وأنور

تزوج الفنان أنور وجدي من الفنانة ليلى مراد في الفترة من 1947–1954، وخلال هذه الفترة قدمت معظم أعمالها مع الفنان أنور وجدي سواء مخرجا أو مؤلفا أو منتجا لهذه الأعمال، وتم تجسيد قصة زواجهما في فيلم "طريق الدموع" وقام ببطولته الفنان كمال الشناوي، ورفضت ليلى مراد التمثيل في الفيلم، فتم إسناد الدور للفنانة "صباح".

وعمل أنور وجدي مع ليلى مراد 7 أفلام جمعتهما معا 3 قبل الزواج، و4 بعده، منها: "قلبي دليلي- ليلى بنت الأغنياء- غزل البنات- عنبر- الهوى والشباب- ليلى بنت الفقراء"، واستطاع وجدي أن يستفيد من تصدر اسم ليلي مراد بطولة أفلامه.

سميرة عبد العزيز - محفوظ عبد الرحمن

محفوظ وسميرة (1)

الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز عملت في أغلب الأعمال التي قدمها زوجها السيناريست الراحل محفوظ عبد الرحمن، فهي بطلة من بطلات مسلسله البديع "أم كلثوم" وهي "مريم أم أصيلة" في مسلسل "بوابة الحلواني"، وهي عليه "أخت عبدالحليم" في فيلم "حليم" ، وهي "ملوك - أم سيد درويش" في "أهل الهوى"، وهي بطلة في غالبية المسرحيات التي قدمها السيناريست الراحل.

إعلان

إعلان

إعلان