إعلان

بعد وصولها للاستجمام في مصر ..معلومات عن النجمة أليشيا كيز أبرزها إطلاق اسم "إيجيبت" على ابنها

03:58 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

وصلت المغنية الأمريكية الشهيرة أليشيا كيز Alicia Keys، اليوم، الأربعاء، القاهرة بصحبة عائلتها لقضاء عدة أيام لزيارة المعالم السياحية، وجاءت المغنية الأمريكية بصحبة 21 فردًا من عائلتها وطاقم حراستها، وأنهت إجراءات وصولها البلاد من استراحة كبار الزوار بمبنى الركاب رقم 3.

وتنوي أليشيا في رحلتها زيارة الأهرامات ثم الذهاب إلى الأقصر لزيارة الأثار الفرعونية ثم بعد ذلك تزور أسوان، وفي هذا التقرير نرصد لكم معلومات قد لا تعرفونها عن الفنانة العالمية أليشيا كيز:

- ولدت أليشيا أوجللو كوك والمشهورة بـ أليشيا في 25 يناير 1981 وهي فنانة تسجيلات وملحنة وممثلة أمريكية مشهورة ولها جمهورها العريض في الولايات المتحدة الأمريكية.



- وهي بعمر الرابعة، ظهرت أليشيا في دور إحدى أصدقاء كاشيا نايتس وليامز في العرض التلفزيوني The Cosby Show، والتحقت بمدرسة الفنون المسرحية وتخرجت في السادسة عشر من عمرها، وهذا السن أقل من السن الطبيعي للتخرج، إلا أنه سُمح لها بالتخرج في عمر ال16 بسبب تفوقها الأكاديمي.

- على الرغم من تفوقها في مدرسة الفنون المسرحية، إلا أن التفوق لم يستمر عندما التحقت بجامعة كولومبيا حيث انقطعت بعد ذلك عن الدراسة لمتابعة أعمالها الموسيقية.

- أصدرت أليشيا ألبومها الأول وحقق مبيعات واسعة، حيث بيع أكثر من 12 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وحققت أليشيا أفضل المبيعات كفنانة جديدة وكذلك أفضل المبيعات كفنانة آر & بي لعام 2001.

- حصد الألبوم خمس جوائز غرامي في عام 2002، بما في ذلك جائزة أفضل فنان جديد وجائزة أغنية العام "لفلان' "

- أصدرت ألبومها الثاني، ذا دايري أوف اليشيا كيز في عام 2003، وكانت أليشيا بعمر الثانية والعشرين، وحقق نجاحا في جميع أنحاء العالم، وبيع منه ثمانية ملايين نسخة. وحصد هذا الألبوم أربع جوائز جرامي إضافية في عام 2005.

- ظهرت في فيلم ذا ناني دايرز في عام 2007. وفي نفس العام أصدرت ألبومها الثالث، اّز أي اّم، بيع منه ستة ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم، وفازت عنه بثلاثة جوائز جرامي.

- سجلت عام 2008 أغنية Another Way to Die مع جاك وايت، الذي اشتُهر بعد أدائه الأغنية الأساسية في فيلم جيمس بوند Quantum of Solace عام 2008



- بنهاية عام 2009 وقبل حلول عام 2010 بايام قليلة، أطلقت كيز ألبومها الرابع "The Element of Freedom" ومع أن الألبوم لم يحقق النجاح الذي حققته ألبوماتها السابقة، إلا أنه تصدر المرتبة 60 في قوائم الأغاني الأمريكية بيلبورد، وكان الألبوم أول ألبومات كيز الذي احتل المرتبة الأولى في المملكة المتحدة.

- خيبة الأمل التي حققتها أليشيا في الألبوم الرابع لم تدم طويلا حيث أصدرت ألبومها الخامس Girl on Fire عام 2012 أعادها إلى تربع عرش النجومية باحتلاله المرتبة الأولى، وفازت بجائزة جرامي عن أفضل ألبوم عام 2014.

- انضمت عام 2016 إلى لجنة التحكيم بجانب النجمة مايلي سايروس في برنامج سباق الأغاني the voice.

- وعن حياتها الشخصية فقد تزوجت كيز من منتج الهيب هوب "سويز بيتز" ورزق الثنائي بطفلهما الأول وأسمياه "إيجيبت داوود دين". وفي عام 2014، أنجبا طفلهما الثاني جينيسيس علي دين.

- تبنت هي وزوجها "سويز بيتز" قرية بأكملها في سويتو، وهي منطقة سكنية تقع في مدينة جوهانسبرج بولاية جاوتينج شرق جنوب أفريقيا، وذلك في العام 2010.

- خرجت في مظاهرات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب مواقفه المتحيزة ضد المرأة وسياستها البيئة التي وصفتها بـ الفاشلة وبسبب مواقفه تجاه الهجرة.

فيديو قد يعجبك: