إعلان

أنجلينا تبنت أحد أطفاله وعابد فهد بكى بداخله.. فنانون زاروا مخيم الزعتري قبل أحمد حلمي

01:00 ص الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

زار الفنان أحمد حلمي مخيم الزعتري بالأردن في إطار جولة تفقدية نظمتها له منظمة اليونيسيف لمشاركة الأطفال يومهم بالمخيم، من لعب ودراسة وغناء، حلمي لم يكن أول فنان يزور مخيم الزعتري، قائمة طويلة من الفنانين الأردنيين زاروا المخيم إلى جانب نجوم عالمين وعرب.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز من زاروا مخيم الزعتري من الفنانين:

كارول سماحة

في يوليو عام 2014 زارت الفنانة اللبنانية كارول سماحة مخيم الزعتري بالأردن لتسليط الضوء على قضايا اللاجئين السوريين وتحدثت معهم حول مشاكلهم وقدّمت الهدايا للأطفال.

هيلدا حياري

وقامت الفنانة الأردنية هيلدا حياري بزيارة مخيم الزعتري، وتعتبر هيلدا حياري من أوائل الفنانات التي زاروا مخيم الزعتري، وشاركت الأطفال ألعابهم وذلك في في شهر ديسمبر 2012.

سامي يوسف

و في شهر مارس 2013، قام سامي يوسف المطرب والملحن البريطاني الشهير بزيارة المخيم للتعرف على محنة اللاجئين السوريين في المخيم الذين فروا من الصراع في سورية والتقى بالأسر التي حكت له قصصها عن الحرب الدائرة هناك، ثم طلب سامى يوسف من تلك الأسر مشاركته الغناء.

نوار بلبل

المخرج نوار بليل زار مخيم الزعتري، وفكر كيف يمكن توفير الدعم النفسي والعاطفي لأطفال المخيم وتوفير بدائل تعليمية لهم وكانت مبادرة مسرحية "شكسبير في الزعتري"، التي قام بها مع أكثر من مائة طفل من والمخيم التي لاقت نجاحاً كبيراً، وذلك في شهر مارس 2014.

هند صبري

وقامت الفنانة التونسية هند صبري بزيارة المخيم بصفتها سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، والتقت ببعض الأسر التي نزحت من مدينة درعا السورية، وذلك في سبتمبر 2012.

عابد فهد

الفنان السوري عابد فهد زار مخيم الزعتري، وبكي ، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالمخيم وقال:" لا يجوز أن يموت الأطفال السوريون من البرد، وشبابهم بالبارود والأمهات من القهر وآباؤهم من العجز"، وكانت زيارته في شهر ديسمبر 2012.

زهير النوباني

زار الممثل الأردني الشهير زهير النوباني مخيم الزعتري في الأردن في شهر ديسمبر 2012.

أورلاندو بلوم

زار النجم أورلاندو بلوم اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، وتبادل الأحاديث مع الأطفال والعائلات، كما حضر صف موسيقي في مركز اليونيسيف هناك، وحضر صف دراسي أيضا، في شهر أبريل 2015.

أنجلينا جولي

في سبتمبر 2016 زارت أنجلينا جولي مخيم الأزرق للاجئين السوريين في شمال الأردن، و احتفلت باليوم العالمي للاجئين في يونيو من 2015 بزيارة مخيمًا للاجئين العراقيين في محافظة ماردين بالجنوب الشرقي من تركيا، بالإضافة إلى زيارات أخرى كثيرة، من بينها مخيم الزعتري على الحدود الأردنية السورية، وتبنت في يناير من العام الماضي طفلًا سوريًا يدعى موسى من المخيم نفسه.

ميشيل دوكري

قامت ميشيل دوكري نجمة المسلسل الدرامي البريطاني الشهير "داونتون آبي" مخيم الزعتري ضمن حملة أطلقتها منظمة المساعدات الدولية "أوكسفام،"لمساعدة اللاجئين السوريين حيث تهدف الحملة إلى تأمين احتياجات الحياة الأساسية للاجئين لمواجهة فصل الشتاء، وذل في شهر ديسمبر 2013,

جايل جارسيا برنال

الفنان السوري غايل غارسيا بيرنال المجتمع الدولي إلى إيجاد حل عاجل للنزاع السوري وقام بيرنال بزيارة عائلات سورية لاجئة تقيم في ضواحي العاصمة الاردنية عمان برفقة وفد من منظمة اوكسفام للمساعدات الدولية، في سهر ديسمبر 2013.

فيديو قد يعجبك: