إعلان

بالصور- 10 نجوم اعتزلوا الفن بلا رجعة.. محمد العربي وشادية ونسرين

02:01 م الجمعة 04 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

شهد الوسط الفني اعتزال عدد كبير من النجوم، حيث كان لكل واحد منهم سبب لاتخاذ هذا القرار، ولكن عاد عدد منهم للمجال الفني من جديد، مثل سهير البابلي، سهير رمزي، محسن محيي الدين، حسن يوسف، وغيرهم.

بينما اختار عدد من النجوم، اعتزال الفن دون رجعة، ولم نشاهد أيا منهم في عمل فني، منذ اتخاذهم قرار الاعتزال، ومن أبرز هؤلاء النجوم.

محمد العربي

شهد هذا الأسبوع الذكرى الـ71 لميلاد الفنان محمد العربي، الذي اتخذ قرارا باعتزال الفن عام 1989، وهو ابن الفنان عبد البديع العربي، وشقيق الفنان وجدي العربي، وله عدد من الأدوار الهامة منها "أولاد آدم"، "رحلة أبو العلا البشري"، "حمام الملاطيلي".

شادية

هي أشهر الفنانات المعتزلات اللاتي اخترن الابتعاد تماما عن الوسط الفني، حتى حينما تم تكريمها في أوائل التسعينات، لم تذهب لاستلام الجائزة، واختارت الفنانة الكبيرة أن تعتزل تاركة ورائها رصيدا فنيا عظيما من الأعمال الخالدة، حيث اتخذت قرارها بالاعتزال عام 1985، ومن أهم أعمالها "الزوجة 13"، "ميرامار"، "اللص والكلاب"، "لا تسألني من أنا"، "في الهوا سوا"، "مراتي مدير عام".

حسين صدقي

الفنان القدير حسين صدقي، أعلن اعتزاله الفن عام 1961، عقب عرض فيلمه "أنا العدالة"، وقد أوصى "صدقي" أبنائه بحرق أفلامه، وتوفي حسين صدقي عام 1967، عن عمر يناهز 59 عاما، ومن أهم أعماله "خالد ابن الوليد"، "الشيخ حسن"، "شاطئ الغرام"، "الحبيب المجهول".

هناء ثروت

هي زوجة الفنان محمد العربي، وسبقته في اعتزال الفن بعامين، وتحديدا في 1987، وشاركت الفنانة المعتزلة في عدد كبير من الأعمال أهمها "محمد رسول الله"، "وتمضي الأيام"، "بائعة الحب"، "قصر في الهواء".

جيهان نصر

اعتزلت النجمة جيهان نصر، في عام 1997، بعد زواجها من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، وتعتبر نجمة التسعينات واحدة من أشهر أبناء جيلها، التي لمعت في عدد من الأدوار أهمها "المال والبنون"، "من الذي لا يحب فاطمة"، "الأبطال"، "بريء في ورطة".

شمس البارودي

الفنانة شمس البارودي، اتخذت قرارا باعتزال الفن نهائيا عام 1984، وبعدها ارتدت النقاب، لكنها خلعته منذ عدة سنوات، وبررت ذلك أنها أصبحت امرأة كبيرة في السن، وعلى عكس زوجها الفنان حسن يوسف، لم تعد مرة أخرى لتقديم أدوار فنية بعد سنوات من الاعتزال، واكتفت بما قدمته من أعمال أبرزها "القط السمان"، "المجرم"، "المطلقات"، "ابنتي والذئب".

نورا

اعتزلت الفنان نورا الفن عام 1996، بعد أن اتخذت قرارا بارتداء الحجاب، ومن بعدها لم تشارك في أي عمل فني، وقد شاركت نورا في بطولة عدد كبير من الأعمال أهمها "ضربة شمس"، "عنتر شايل سيفه"، "الكيف"، "العار"، "جري الوحوش".

نسرين

هي زوجة الفنان محسن محيي الدين، حيث اتخذا سويا قرارا باعتزال الفن عام 1991، ومن بعدها لم تشارك في أي عمل فني، ومن أبرز أعمالها الفنية "الحفيد"، "شباب على كف عفريت"، "طائر الأحلام"، "أبواب المدينة".

حنان ترك

أعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها الفن عام 2012، على الرغم من أنها مثلت عددا من الأدوار وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها أجرت مداخلة هاتفية على الهواء من خلال برنامج "أنا والعسل"، مع الإعلامي اللبناني نيشان، وأعلنت من خلال المكالمة اعتزالها الفن نهائيا، ومن أبرز أعمالها "حرامية في تايلاند"، "المهاجر"، "المصير"، "الحب الأول"، "أميرة في عابدين".

إيمان

اعتزلت الفنان إيمان الفن عام 1962، بعد زواجها من طبيب ألماني، لتكمل بقية حياتها بالنمسا، وقد شاركت النجمة السمراء في عدد من الأعمال أهمها "أيام وليالي"، "علموني الحب"، "أنا بريئة"، "تحت سماء المدينة

فيديو قد يعجبك: