إعلان

بالفيديو- مخرج "غداء العيد" في "دبي السينمائي": قصة الفيلم تهم العائلة اللبنانية

05:32 م الأحد 10 ديسمبر 2017

الفيلم اللبناني غداء العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عرض مهرجان دبي السينمائي، أمس السبت ضمن فعاليات دورته الـ14، الفيلم اللبناني "غداء العيد" للمخرج لوسيان بورجيلي، المُشارك في مسابقة المهر الطويل.

يحكي الفيلم عن نجاح جوزفين -وهي سيدة عائلتها-، للمرة الأولى في جمع أفراد عائلتها المتباعدة، حول مائدة غداء عيد الفصح. الأمر الذي يجعلها تشعر بالسعادة، لكن على المائدة نرى فرح ظاهري يُخفي أجواء التوتر السائدة في العائلة، وتكفي حادثة بسيطة لإحداث تغيير جذري في حياتهم، لتنسي جوزفين وجميع أفراد عائلتها أجواء الاحتفال والفرح.

ونشر المهرجان عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، فيديو للقاء قصير مع المخرج لوسيان، أعرب خلاله عن سعادته بالعرض الأول، وباستقبال الجمهور للفيلم بشكل إيجابي، متابعًا "قصة الفيلم تعنيني، لكن في العموم هي لها علاقة بلبنان وتهم العائلة اللبنانية، ورغم أنه يركز على العائلة، إلا أنني قصدت أن يكون فيلم اجتماعي، درامي وسياسي، وأخذت مقتطف من الحياة لأضعه على الشاشة ويتفاعل معه الجمهور".

"غداء العيد" فيلم روائي طويل، بطولة فرح شاعر، وسام بطرس، طوني حبيب، جيني جبارة، حسين حجازي، غسان شمالي، إتافار أويك، نانسي كرم، جان بول الحاج، ليتيسيا سمعان، نديم أبو سمرة، سميرة سركيس، محمد عباس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان