• خاص| أشرف عبد الباقي: قرار وقف "مسرح مصر" لا رجعة فيه.. وهذه هي الأسباب

    10:02 م الثلاثاء 23 يوليه 2019

    كتب- أحمد الجزار:

    أكد النجم أشرف عبدالباقي، المشرف على فرقة مسرح مصر، أن قرار عدم تقديم الفرقة عروضا جديدة نهائي ولا رجعة فيه.

    وقال، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الموسم السابع خلال موسم عيد الأضحي سيكون الأخير.

    وأضاف عبدالباقي: "الفرقة قدمت نحو 120 مسرحية خلال السنوات الماضية، وأصبح من الصعب الاستمرار بنفس القوة خاصة بعد أن ناقشنا أغلب القضايا والمشكلات التي يواجهها المجتمع. وأعتقد أن عدم الاستمرار سيكون أفضل قرار لنا الاَن، فمن الأفضل أن تبتعد وأنت ناجح، على أن يجبرك الفشل على الانسحاب".

    واستطرد أشرف: "الحقيقة أن هذا لم يكن السبب الوحيد لعدم الاستكمال، ولكن الفرقة بالكامل تعرضت لضغوط كبيرة خلال الموسم الماضي؛ بسبب انشغال معظمهم بتصوير أعمالهم السينمائية والتليفزيونية، وكان بعضهم يضطر لعدم النوم لفترات طويلة بسبب ضغط التصوير والعروض المسرحية، وأعتقد أن هذا الأمر لم يكن له أي حل خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تألق معظم أفرد الفرقة ومشاركتهم في العديد من الأعمال".

    وقال أشرف: "القرار بالتأكيد صعب على الفرقة بالكامل، وهذا القرار اتفقنا عليه جميعًا بعد مفاوضات ومداولات، ووجدنا أنه الحل الأمثل لنا جميعًا".

    وأنهى أشرف حديثه قائلًا: "رغم أننا اتفقنا على إنهاء عروض الفرقة لكن من الممكن أن نقدم عروضًا أخرى ولكن بشكل مختلف، قد لا تضم كل أعضاء الفرقة، ولكنها في النهاية مجرد اقتراحات لم تتبلور في شكلها النهائي بسبب انشغالنا هذه الفترة بعروض الموسم السابع، والتي ستصل إلى 10 مسرحيات، عكس المواسم السابقة التي وصلت إلى 20 عرضًا".

    كان أشرف فاجأ جمهور فرفة مسرح مصر بأن الموسم السابع للعروض، والذي سينطلق خلال موسم عيد الأضحى سيكون الأخير للفرقة، بعد تقديمهم ما يقرب من 120 عرضًا خلال ستة مواسم سابقة، ما أصاب جمهور الفرقة بصدمة كبيرة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان