تسجيل الدخول

إعلان

هل أنت مقصر فى صلاة التراويح؟.. نصائح للتغلب على الكسل

04:37 م الإثنين 05 يونيو 2017
هل أنت مقصر فى صلاة التراويح؟.. نصائح للتغلب على الكسل

هل أنت مقصر فى صلاة التراويح؟.. نصائح للتغلب على ا

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBL وموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك

إعداد - سماح محمد:

تعد صلاة التّراويح أو قيام الليل، عبادة خاصّة بشهر رمضان تُقام بعد صلاة العشاء، وهي سنّة عن الرّسول صلى الله عليه وسلم لما ورد عن الرّسول عليه السّلام في الحديث الشريف: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُرغِّبُ في قيامِ رمضانَ من غيرِ أن يأمرَهم فيه بعزيمة، فيقول: من قام رمضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقدَّم من ذنبِه. فتُوُفِّيَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ والأمرُ على ذلك. ثم كان الأمرُ على ذلك في خلافةِ أبي بكرٍ الصديق).

وتعنى كاملة التراويح فى اللغة "جمع ترويحة"، سميت بذلك لأنهم كانوا أول ما اجتمعوا عليها يستريحون بين كل تسليمتين، كما قال الحافظ ابن حجر، وفي بعض الدول الإسلامية تقليد في استراحة بين ركعات القيام تلقى موعظة وتذكرة على المصلين ليتفقهوا في أمور دينهم من باب إن الذكرى تنفع المؤمنين.

ومن أهم ما يميز هذه العبادة "صلاة التراويح" أنها تعطي الإنسان طاقة روحانية وتجعله في حالة نفسية رائعة، ولكن البعض منا لا يتمكن من صلاة التراويح نتيجة لبعض الأفعال الخاطئة التي يتبعونها في سلوكهم اليومي أثناء شهر رمضان ولذلك نقدم لكم بعض النصائح والارشادات الهامة التى تعينكم عليها بسهولة ويسر:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان