إعلان

حتى ولو كانت لذيذة.. احذر تناول هذه الأطعمة قبل النوم في رمضان

03:04 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

حتى ولو كانت لذيذة.. احذر تناول هذه الأطعمة قبل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

في التوقيت الصيفي بشهر رمضان يتناول الصائمون وجبة السحور ثم النوم، لهذا يفضل مراعاة تجنب بعض الاكلات قبل النوم، لتجنب عسر الهضم، وزيادة الوزن، والنوم جيدًا، لهذا نسترعض لكم لعض أنواع الاطعمة التي يفضل الابتعاد عنها بحسب ما ذكره موقع "غيزوند".

1- النشويات

تناول كمية كبيرة من النشويات ليلاً يزيد الوزن من جهة، ولا يساعدك على النوم أيضًا، فإن أفضل ما يحفز إفراز الهرمونات الخاصة بالمساعدة على النوم هو تناول البروتينات.

2-الكافيين

القهوة والشاي والتي تعرف بمشروبات الطاقة والتي ترفع ضغط الدم وتزيد نبضات القلب. لذلك يشعر الشخص بعد تناولها بالتوتر والنشاط، ما يصعّب مسألة النوم. يستثنى من ذلك الأشخاص المعتادون على تناول كميات كبيرة من الكافيين، لأنهم أصبحوا محصنين ضد مفعوله المنشّط.

3-الشوكولاتة

كثيرون لا يمكنهم الاستغناء عن الشوكولاتة، ولا بأس في ذلك. ولكن مساءاً يفضل الابتعاد عنها، لأنها تحتوي على مادة التيبرومين، وهي مادة تنشط الدورة الدموية وتجعل الجسم يقظاً، أي أن لها مفعولاً مشابهاً ولكن أضعف من الكافيين. الشوكولاتة الداكنة، بالمناسبة، تحتوي على كمية أكبر من التيبرومين، وفقاً لموقع مجلة "بريغيته" الألمانية.

4- الأطعمة الغنية بالدهون والسكر

الجبنة والمقرمشات والبطاطس المحمرة والجوز - كلها مواد غنية بالدهون، الأمر الذي يزيد من ضخ الدم عن معدله الطبيعي. الأمر ذاته يحدث عند تناول كميات كبيرة من الحلويات، لأنها ترفع مستوى السكر، وهو أمر يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، أي أن الإنسان يزود جسمه هنا بكمية كبيرة من الطاقة. هذه الطاقة إما يتم تخزينها أو حرقها بالحركة حتى يعود التوازن إلى الجسم. الحركة قبل النوم مباشرة (كممارسة الرياضة مثلاً) خيار غير جيد. فيبقى خيار التخزين، وهكذا يزداد الوزن.

5-الحمضيات

يفضل عدم تناول البرتقال واليوسفي وغيرها من الفواكه الحامضة قبل النوم. الأمر ذاته ينطبق على العصير المستخلص من تلك الفواكه، لأن كمية الحموضة العالية تؤثر على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي قد يصيب المعدة والامعاء ببعض التقلصات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان