إعلان

يضم 13 أغنية.. هبة طوجي تطلق ألبومها الجديد "بعد سنين"

12:04 م السبت 06 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

طرحت المطربة اللبنانية هبة طوجي ألبومها الغنائي الجديد "بعد سنين"، على مختلف المنصات الرقمية، ويضم 13 أغنية وثلاث كليبات مصورة.

وانشغلت طوجي بتحضير الألبوم لمدة ثلاثة أعوام، ويضم 13 أغنية، تخوض خلاله هبة عدة تجارب موسيقية مختلفة وتعاونات غنائية، من بينها الديو العالمي مع النجم لويس فونسي بأغنية "لو نبقى سوا"، ودويتو "بحبك لأخر يوم" مع الموسيقي الفرنسي العالمي إبراهيم معلوف، كما تشارك بنفسها في تلحين وكتابة بعض أغاني الألبوم.

يأتي الألبوم استمرارًا للتعاون الموسيقي الناجح بين هبة طوجي والموسيقار اللبناني الكبير أسامة الرحباني، الذي يتولى مهمة الإنتاج الموسيقي لأغاني الألبوم التي تم تنفيذها بين لبنان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، والألبوم من إنتاج "يونيفرسال أرابيك ميوزك" العالمية والمنتج وسيم سال صليبي.

وتقدم هبة في الألبوم أغنية باللهجة المصرية من كلمات الشاعر نور الدين محمد وألحان نيس، وتوزيع موسيقي لأسامة الرحباني وجورج قسيس، وميكس الاكسندر ميساكيان، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في لبنان مع المخرجة ليلى كنعان، وهو الكليب الثالث من الألبوم، بعدما أطلقت مؤخرًا كليبين مصورين لأغنية "لو نبقى سوا" مع لويس فونسي" وأغنية "حبيبي خلص".

وقالت هبة طوجي في بيان صحفي "لهذا الألبوم مكانة مُميّزة لدي حيث باشرنا تحضيره خلال عام 2020 الذي تزوّجت فيه وحملت بطفلي الأوّل، وبعد ثلاث سنوات يظهر الألبوم للنور وأنا أمّ لولدين".

كما يشهد الألبوم غناء هبة لـ "راجع من رماده" للفنان اللبناني القدير منصور الرحباني، مع غنائها لخمس أغاني من كلمات الشاعر والوسيقي اللبناني القدير غدي الرحباني، من بينها أغنية "بحبك لأخر يوم" المأخوذة عن أغنية "عاشقين كبار" للفنان العالمي جاك بريل، وأغنية "صار أحلى الكون"، بجانب أغنيتي "قصة حب" و"زمان".

كما تتعاون طوجي خلال الألبوم مع الفنان أنطوني خوري من فرقة أدونيس اللبنانية، إذ تولى كتابة أغنيتي "الأولى" و"حبيبي خلص"، بجانب تعاونها مع الفنان اللبناني جاد خوري الذي كتب أغنية "سلامات يا هوى"، وتتنوع موسيقى الألبوم بين البوب والكلاسيكي والأوركسترا والبلوز والجاز، في حين تتنوع مشاعر أغانيه بين الحب والانفصال والأمل والنوستالجيا.

فيديو قد يعجبك: